السبت 4 مايو 2024

في محافظتين.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال16-10-2022 | 10:21

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم الأحد، قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غد الاثنين؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القافلتان الطبيتان بمحافظتين: «الإسكندرية وأسوان».

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

أعداد الإصابة بفيروس كورونا

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، كشف عن آخر تطورات أوضاع كورونا، مؤكدًا أنها مستقرة تمامًا والحالات قليلة وبسيطة.

وأشار في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، إلى أن كورونا لا يزال جائحة عالمية لذا يجب استمرار الحذر والوقاية في مصر.

ولفت مستشار الرئيس الانتباه إلى أن التفرقة صعبة بين كورونا والإنفلونزا الموسمية والزكام لكن الأعراض واحدة، مشيرًا إلى أن الثلاثة أمراض السابقة معدية، بمعنى إذا أصيب واحد سيتسبب في عدوى آخرين، لذا يجب الوقاية من العدوى من الإصابة بأي منها.

وكشف تاج الدين، في بداية حديثه كيفية تغلب مصر على جائحة كورونا، مشيرًا في البداية إلى أنه حدثت حالة استنفار كبيرة بين الناس وحماس لديهم للتعامل مع الأزمة وتخطيها.

وأضاف أن وراء هذا الإنجاز العظيم في ملف كورونا دعم ومساندة الرئيس لتجاوز الأزمة إضافة إلى التخطيط الجيد من قبل الحكومة.

وأكد أن جميع الجهات تعاونت وتكاتفت فيما بينها، واستعدت جيدًا لرصد أول حالة مكتشفة في مصر، حيث تم توفير جميع المقومات المطلوبة من أجهزة ومستشفيات وأماكن عزل.

وامتدح مستشار الرئيس، الكوادر الطبية التي أكد أنها تملك خبرة كبيرة جدًا في التعامل مع مثل هذه الأزمات.

Dr.Randa
Dr.Radwa