الجمعة 3 مايو 2024

وكيل تعليم البحر الأحمر يتفقد عددا من مدارس الغردقة

جانب من الزيارة

محافظات16-10-2022 | 12:31

عمرو فارس

أجرى هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، زيارة تفقدية لعدد من المدارس، يرافقه مصطفى عبده وكيل المديرية، وكمال سليمان رئيس مجلس أمناء المحافظة، ومحمد إبراهيم مدير إدارة الغردقة التعليمية، وأشرف فرج الله مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

بدأ وكيل التعليم جولته بزيارة مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي، وقد تابع والوفد المرافق طابور الصباح ومراسم تحية العلم والإذاعة المدرسية، حيث استقبلت المدرسة اليوم مدرسة التقوى الابتدائية لحين انتهاء المدرسة من الصيانة الشاملة.

ثم تفقد الفصول الدراسية ودورات المياه للتأكد من النظافة العامة، منبهاً على تفعيل الحضور والانصراف للعاملين بالمدرسة  لضمان حسن سير العملية التعليمية وانضباطها.

ثم انتقل وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة زينب عوض للتعليم الأساسي، تتبعها مدرسة الجوهرة الرسمية لغات حيث تابع معمل الحاسب الآلي وحجرة الأوساط المتعددة ومعامل العلوم، بالإضافة إلى تفقد قاعات رياض الأطفال والأركان التعليمية والألعاب مشدداً على النظافة وتجديد الألعاب للحفاظ على أمن وسلامة أطفالنا .

وأكد على تفعيل اليوم الرياضي والأنشطة التربوية مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعوبات تواجه التلاميذ وسير العمل.

وعلى صعيد آخر وجه وكيل الوزارة، مديري المدارس بضرورة المتابعة الجيدة للفصول يوميا ومتابعة المعلمين وعمل اجتماعات دورية لهم لمتابعة تنفيذ الإستراتيجيات الحديثة في التدريس، كما أكد على المعاملة الحسنة للطلاب وعدم استخدام أساليب العنف معهم من ضرب أو إهانة مع حسن استقبال أولياء الأمور لتحسين التواصل الفعال معهم.

وفي النهاية وجه بضرورة تهيئة البيئة المدرسية المتميزة للطلاب ومواكبة الطفرة الهائلة في تطوير منظومة التعليم وربطها بالتكنولوجيا والتي من شأنها التشجيع والتحفيز على التميز والإبداع وتنمية وصقل مهارات الطلاب بكافة المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa