الإثنين 29 ابريل 2024

3 طرق طبيعية لتطويل الشعر القصير وتقويته

زيوت تساعد على إطالة الشعر

سيدتي16-10-2022 | 22:06

فاطمة الحسيني

أحيانا تقص المرأة شعرها تماشيًا مع الموضة أو كنوع من التغيير، ولكن سرعان ما تندم لأن الشعر القصير لا يليق على ملامحها، وتتساءل عن طرق آمنة وفعالة لتطويل الشعر في أسرع وقت دون إلحاق الضرر به.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض وصفات خبراء التجميل لإطالة الشعر.

- زيت الخروع  يسهل من نمو الشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات، فهو يرطب الشعر ويكثفه ويزيد من طوله، وذلك عن طريق وضع كمية كافية منه مع كمية مساوية من أحد الزيوت الأساسية كزيت جوز الهند أو الزيتون، ووضع الخليط على الشعر، وتُدلك به فروة الرأس جيداً ويُترك لمدة 30-45 دقيقة ثم يُغسل الشعر باستخدام الشامبو.

- حمام حليب جوز الهند، لأنه يزيد نمو الشعر وتقويته عن طريق مزج 4 ملاعق كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز أو اللبن مع 6 ملاعق كبيرة من الحليب للحصول على مزيج متماسك، ويوزع الخليط على الشعر مع الابتعاد عن فروة الرأس، ثم الانتظار لمدة ساعتين، وغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.

- ماسك البيض وزيت الزيتون، لأنه يفيد الشعر بشكل كبير لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين،عن طريق وضع صفار بيضتين مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وخفقهم جيداً ثم وضعهم على فروة الرأس والشعر وتركهم من 15-20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa