الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس بعثة الدومينيكان بالقاهرة يؤكد مكانة ودور مصر إقليميا وعالميا

رئيس بعثة الدومينيكان بالقاهرة أندي رودريجيز

أخبار17-10-2022 | 19:51

دار الهلال

أكد رئيس بعثة الدومينيكان بالقاهرة أندي رودريجيز، مكانة مصر الدولية ودورها المحوري والفعال إقليميا وعالميا، مشيرا إلى قدرة مصر على استضافة وتنظيم الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المرتقبة بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، وما تبذله من جهود دولية كبرى في هذا الصدد.

وقال رئيس بعثة الدومينيكان، في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، إن مصر ستستضيف وتنظم الحدث الدولي الأهم في مجال تغير المناخ وحماية البيئة، وتقدم مبادرات فعالة وذات بعد دولي من أجل أن يأتي المؤتمر بثماره ويحقق نتائج إيجابية تعزز التعاون الدولي لمواجهة التغيرات المناخية وحماية البيئة"، منوها بأن الدومينيكان ستشارك في هذا الحدث المهم.

وأكد رودريجيز، خلال فعاليات أسبوع "الأيبيروأمريكي" الذي تحتضنه الإسكندرية ويستمر حتي 27 أكتوبر الجاري، عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والدومنيكان في كل المجالات، معربًا عن فخره بوجوده في مكتبة الإسكندرية ومدينة الإسكندريه العريقة ذات التاريخ الطويل والعريق.

وشدد على الدور الذي تلعبه الثقافة والفنون في بناء جسور التواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة، موضحًا أنه من أجل ذلك يقام أسبوع "الأيبيروأمريكي"، والذي يتضمن فنونا بصرية ولقاءات أكاديمية.

وفي هذا الصدد، قال "إن الاحتفالات في ثقافة الدومينيكان تتميز بالألوان المتعددة التي تعكس حب الحياة والبهجة والإقبال علي الحياة والرغبة في التقارب مع مختلف الشعوب".

وتشارك في الدورة الحالية للأسبوع الثقافي "الإيبيروأمريكي" كل من: (الأرجنتين، أسبانيا، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، البرتغال، جمهورية الدومينيكان، أوروجواي، فنزويلا).