الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس اتحاد الصحفيين العرب يشكر الرئيس السيسي لرعايته مؤتمر الاتحاد الرابع عشر

اتحاد الصحفيين العرب

عرب وعالم18-10-2022 | 14:43

دار الهلال

توجه مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته للمؤتمر العام الرابع عشر، الذي يعقده اتحاد الصحفيين العرب، كما توجه بالشكر لجمهورية مصر وشعبها على احتضان الاتحاد الذى يقترب من عامه الستين قريبا.

وقال اللامي- في كلمته خلال فعاليات المؤتمر- إن "المؤتمر العام للصحفيين العرب ينعقد بشكل دوري كل 4 سنوات، إلا أن هذه الدورة هناك مسئولية كبيرة للعديد من القضايا التي ينبغي أن نعمل عليها جميعًا".

وأضاف: "هذا الاتحاد لابد أن يبقى عزيزًا قويًا يستهدف توفير بيئة عمل آمنة للصحفيين في الوطن العربي، لذلك سنناضل دائمًا من أجل حرية التعبير".

وأثنى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين، على شجاعة وتضحيات الشعب الفلسطيني العظيم الذي يواجه الاحتلال كل يوم.

من جهته.. أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان أهمية إعادة إصلاح وانطلاق اتحاد الصحفيين العرب، داعيا الأجيال القادمة من الصحفيين في جميع أنحاء الوطن العربي إلى أن تحافظ عليه وتعلو بشأنه، مضيفا "نرحب بكم في قاهرة المعز ونأمل أن يكون مؤتمر اليوم منعطفا تاريخيا في مسيرة الاتحاد".

ويعقد اتحاد الصحفيين العرب، اليوم /الثلاثاء/، مؤتمره العام الرابع عشر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم تنظيم المؤتمر كل 4 سنوات بحضور وفد يضم 4 أعضاء من كل دولة عربية، بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة الـ 15.

Dr.Randa
Dr.Radwa