الأحد 12 مايو 2024

اتحاد مستثمري المشروعات المتوسطة: الدولة جادة في إيجاد حلول لمشاكل الاستثمار

اجتماع الرئيس السيسي

توك شو18-10-2022 | 18:15

حامد محمود

قال علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن أكبر مشكلة تواجه الاتحاد هي  الإجراءات، سواء من حيث كثرتها أو إطالت أمد تنفيذها.

وامتدح في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمستثمر الصناعي، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام تحول إلى توجه عام في الدولة.

ولفت رئيس اتحاد مستثمري المشروعات، الانتباه إلى أن الدولة وضعت نصب أعينها المستثمر، وحل مشاكله حتى يتمكن من بدء الإنتاج بصورة سليمة.

وأوضح أنه من ضمن الحلول، تسهيل البنوك الإقراض وتسهيل تخصيص الأراضي وإدخال المرافق ومنح التراخيص.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي، أكد خلال الاجتماع حرص الدولة على استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال الذين يمثل نجاحهم دعماً للمسار الذي تنتهجه مصر نحو التنمية الشاملة وبناء الدولة، وذلك بإقامة شراكة متوازنة مع الدولة تهدف لدعم الاقتصاد وتوطين الصناعة.

Dr.Radwa
Egypt Air