السبت 29 يونيو 2024

مصر تواجه تونس وزيمبابوي بالبطولتين الأفريقية والعربية لكرة السلة

6-8-2017 | 11:23

تقام اليوم الجولة الثانية من جولات البطولة العربية لسيدات كرة السلة، بمواجهة منتخب مصر نظيره التونسي على الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وتستمر البطولة حتى 10 أغسطس الجاري.

 

تشارك في البطولة العربية لكرة السلة 4 دول فقط، هي  الأردن والعراق وتونس بالإضافة إلى مصر التي تستضيف فعاليات البطولة، وكان الاتحاد العربي يدرس إلغاء البطولة أو تأجيلها، ولكن تمت إقامتها بمشاركة الدول السالف ذكرها.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب سيدات كرة السلة الأردن غدا، وتحصل جميع الفرق على راحة من المنافسات يوم الثلاثاء المقبل، على أن تقام الأدوار النهائية يومى الأربعاء والخميس وختام البطولة.

 

من ناحية أخرى يلتقي منتخب ناشئات كرة السلة تحت 16 سنة نظيره زيمبابوى بمنافسات بطولة كأس أفريقيا ،التي تقام بموزمبيق، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2018، التي نجح منتخب الناشئين فى التأهل إليها بعد تحقيق المركز الثاني ببطولة أفريقيا في موريشيوس الشهر الماضي.

 

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية كلا من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجى صلاح، سلمى هشام، فاطمة هانى، يارا أسامة، ملك خالد، ريم على، وترافقهن الحكم آية خالد. ويرأس البعثة خلال البطولة  نبيل حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد والمرشح على العضوية كمستقل ، أما الجهاز الفني والإداري فمكون من محمد حامد مدير فني، عمرو عاصم مدرب.