الأحد 2 يونيو 2024

بعد اتهامها بسرقة فكرة كليبها "ومين اختار" .. باسكال مشعلانى:«ماليش» علاقة بشيرين

6-8-2017 | 11:58

حوار: محمد سعد

جمعت بين جمال الصوت والصورة فاستحقت لقب "ملكة جمال الطرب" هي مثل "نور الشمس" تنشر الدفء في القلوب، وتمت الاستعانة بأغنيتها الشهيرة هذه في أحد الأفلام الأمريكية ووصلت شهرتها للعالمية فهي المطربة الوحيدة التي غنت في ماليزيا ونالت منها جائزة خاصة ، هي المطربة اللبنانية "باسكال مشعلاني" التي أطلقت أحدث ألبوماتها أخيرا ويحمل عنوان " حبي مش حكي" وحقق نجاحا كبيرا ، عن هذا الألبوم وعن أسرتها وابنها الوحيد "إيلي" وأشياء أخرى تحدثت باسكال للكواكب .

لماذا تم تأجيل صدور ألبومك الأخير أكثر من مرة؟

تم تأجيل الألبوم لأسباب تقنية، ومرة لأننا غيرنا في الأغاني بالاستديو وآخر مرة من أجل عيد الفطر.

وماذا تقولين عن هذا الألبوم؟

ألبوم أكثر من رائع عملت عليه كثيرا من كل قلبي وروحي يحمل الكثير من الأغاني الجميلة، والألبوم منوع اشتغلت عليه لمدة سنة ونصف السنة تقريبا وأعتبره ألبوماً جريئاً وصادماً ومن أقوى الألبومات الذي قدمتها حتى الآن .

موضوع أغنية "سبع رجالة" جرىء جدا ألم تخشي من رد فعل الجمهور عليها؟

كنت أشعر أن هذه الأغنية تحديدا ستثير كثيرا من الجدل لجرأتها الشديدة لذلك أحببت هذه الأغنية فموضوعها حلو وجريء ومهضوم بنفس الوقت والأغنية كلمات إيهاب عبدو وألحان محمد راجح وتوزيع اكرامي .

"ما كنا ارتحنا" من الأغاني المميزة ماذا تقولين عنها؟

الأغنية أكثر من رائعة وكل الجمهور يطالبني بتصويرها وإن شاء الله سأقوم بتصويرها في أقرب فرصة ، الاغنية من كلمات نادر عبدالله وألحان محمد عبيه توزيع ملحم أبو شديد .

لماذا قررت إعادة غناء إحدي أغنيات المطرب الكبير الراحل وديع الصافي ولماذا هذه الاغنية تحديدا؟

اخترت إعادة هذه الاغنية لعدة أسباب أساسية أولا العملاق الراحل هو أرزة من أرزات لبنان الخالدة وأستاذ لنا وهذا شرف لي بأن أغني له أنا أو أي فنان يستطيع أن يغني "عالله تعود" وسبب آخر أحببت هذه الأغنية كثيرا خاصة أنها من ألحان فريد الأطرش وكلمات مشال طعمة، ثالثا شعرت بالتحدي تجاه نفسي فهذه الأغنية حتى الآن لم تستطع أية مطربة أن تغنيها وأنا الحمدلله برعت بذلك.

لماذا اخترت مخرجاً تركياً لإخراج كليب "حبي مش حكي" ؟

من المعروف عني انني دائما متجددة من حيث الكلمة واللحن والموضوع واللوك وقد تعاملت سابقا مع المخرج الانجليزي مارك سلوبلر بأغنية "دندني" فهو ليس بشيء جديد عليّ أن اتعامل مع المخرج "نهات اوداباشي" في أغنية "حبي مش حكي" ودائما الشىء الجديد حلو اذا بيخدم العمل طبعا مثلما حدث فقدمنا كادرات جديدة وصورة حلوة.

قال البعض إن فكرة الكليب تشبه كثيرا كليب شيرين "ومين اختار" فما رأيك ؟

لا، لم أشعر بذلك، من الممكن وجود بعض التشابه ولكن هذا غير مقصود طبعا فالكليب ليس له أي علاقة بكليب شيرين.

كيف ترين دور مصر في شهرتك؟

مصر بلد عزيز جدا على قلبي بدأت فيها بأول ألبوم "سهر سهر" والشعب المصري شعب ذواق ومحب للفن وأنا دائما أحرص في كل ألبوم جديد على أن يضم ألحاناً مصرية فأنا تربيت على الأغاني المصرية وبهذا العمل قدمت أغنية "ما كنا ارتحنا" و "سبع رجالة" ودائما أبحث عن الشيء المميز بمصر.

لقب ملكة جمال الطرب من أطلقه عليك وماذا يعني لك؟

رحمه الله الاستاذ جورج إبراهيم الخوري هو من أطلق عليّ هذا اللقب بعد أن وجد في جمال الصوت وجمال الشكل في آن واحد فأحب أن يطلقه عليّ مع أنني لا استعمله كثيرا ولكنه عزيز على قلبي.

حصلت على عدد كبير من الجوائز فما أحبها لقلبك ؟

طبعا حصلت على جوائز كثيرة من كل العالم وكل واحدة لها طعم ونجاح خاص ومؤخرا جائزة في مصر من مهرجان الأغنية المصورة وجائزة من شركة وارنر العالمية لألبوم "نور الشمس" ولكن بالنسبة لي حب الجمهور هو أهم وأكبر جائزة لي.

معظم أغنياتك باللهجة اللبنانية فلماذا لا تغنين باللهجة المصرية كثيرا ؟

لأن الجمهور المصري أحبني باللهجة اللبنانية بأغنية "نور الشمس" "قلبي" "نشفتلي دمي" ولأنني دخلت الى قلوب المصريين باللبناني وأحبني الشعب المصري فهذا شيء جيد وأنا دائما حريصة أن يكون بألبوماتي اللهجتان المصرية واللبنانية وأقوم بعمل combination بين اللهجتين وفي هذا الألبوم هناك أغنية"ما كنا ارتحنا" باللهجة المصرية ومن الممكن أن أصورها آخر الصيف .

حدثيني عن تجربة غنائك في ماليزيا ؟

تجربة أكثر من رائعة، شعب لا يتكلم العربية وعندما غنيت كلهم رددوا اغنياتي وخاصة "نور الشمس" ونلت عدة جوائز من "وارنر" العالمية. وتم اختيار أغنية "نور الشمس" لفيلم أمريكي وقد أحبني الشعب الماليزي وعملت promo tour لمدة شهر كامل ونلت شهرة واسعة هناك.

ظهرت كضيفة في برنامج هاني هز الجبل فكيف ترين هذه التجربة وما رأيك في برامج المقالب بشكل عام وخاصة رامز جلال ؟

كنت دائما أحاول أن أهرب من برامج المقالب ولكن هذه المرة "فينا نقول أكلنا الضرب" وهي ليست بالشىء الهين فقد كانت تجربة مخيفة جدا وبنفس الوقت حلوة بس أعتقد انوا لازم يعرف الفنان قبل لأنوا ممكن أن يحصل له شيء لقدر الله على كثرة الخوف .

لماذا اعتذرت عن الغناء في مهرجان جرش ؟

لأنني كنت مرتبطة بإحياء حفل زفاف ولم أتمكن من الغائه.

لماذا لم تخض باسكال تجربة التمثيل حتى الآن ؟

عندما أجد شيئاً يضيف لي ويناسبني لن أتأخر.

كيف جاء ارتباطك بالملحن ملحم أبو شديد؟

أتى نتيجة صداقة قوية وبعدها حب وزواج ثم عائلة والحمد لله.

دائما ما تتعرض النجمات لمضايقات من بعض المعجبين أو المهووسين في بعض الأحيان حدثيني عن ذلك ؟

نعم وهذا ليس بشيء جديد على الفنان يوجد ناس كتير لذيذين ويوجد ناس لديهم إعجاب لدرجة الهوس.

وما موقف زوجك من المعجبين ؟

يتفهم الوضع ويفرح لي عندما يكون اعجاباً طبيعياً.

حدثينا عن أسرتك ؟

أسرتي الحمد لله دائما محاطة بها أمي وأخي وابني وزوجي أجمل عائلة فى الدنيا ربنا يحفظهم لي .

كم يبلغ عمر ابنك إيلي وهل ورث حب الفن عنك وعن والده ؟

سيصبح قريبا 6 سنوات إن شاء الله بأواخر الصيف وهو فنان صغير يحب أي شيء يتعلق بالموسيقى ورثها بالجينات.

ما جديدك الفترة القادمة وهل ستزورين مصر قريبا ؟

طبعا سأزور مصر لأعمال ولحفلات لاحقا، سأعطيك تفاصيل الحفلات والمواعيد بالتفاصيل.