الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزير القوى العاملة يشهد توقيع 5 اتفاقيات لصرف العلاوة للقطاع الخاص

6-8-2017 | 15:01

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الشركات التي وافقت على توقيع اتفاقيات لصرف علاوة للقطاع الخاص، هم جميعا يراعوا الجانب الاجتماعي في المجتمع وهو العمال.
 

وأضاف سعفان، خلال توقيع 5 اتفاقيات عمل جماعية لصرف العلاوة الخاصة، مع ممثلي عددا من الشركات في الصناعات الغذائية، أن ذلك سيكون له مردود إيجابي على العملية الإنتاجية والمجتمع المصري.
 

وأكد الوزير، أن توقيع اتفاقية العلاوة " واجب" في هذه الفترة لأن العمال يحتاجون الدعم بشكل دائم، مؤكدًا أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري.
 

وأضاف أنه لابد من زيادة الإنتاجية المصرية، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة سيقوم الاقتصاد المصري على اكتاف القطاع الخاص الذي يعتبر له أهمية كبيرة في هذه الفترة.
 

وتابع “سعفان”:”نحتاج أن يكون هناك مناخ جديد في مصر مختلف عما سبق يحكمه عدم وجود صراعات في هذه المرحلة وأن يكون هناك توافق  بين أطراف العملية الإنتاجية" ، مضيفا " إحنا بنشتغل مع كل الأطراف ونحتاج إلى ناتج إيجابي يعود على العملية الإنتاجية”.
 

ووقع الاتفاقيات كلا من شركات كوكاكولا مصر وبيبسي كولا ونستله وأدخنة النخلة وشركة فيرونيري ايس كريم مصر مع خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية.