الأربعاء 26 يونيو 2024

الترجي التونسي بطلًا للبطولة العربية 2017

6-8-2017 | 22:46

 

توج فريق الترجي التونسي بلقب البطولة العربية للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تخطيه عقبة الفيصلي الأردني بثلاثية مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على استاد الإسكندرية.

 

وخطف الترجي فوزا مثيرا بعدما نجح الفيصلي في معادلة النتيجة خلال أحداث اللقاء، بعد أن كان متأخرا بهدفين حتى الدقيقة 70 من أحداث اللقاء.

 

وبدأ الترجي اللقاء ضاغطا على الفيصلي في محاولة، لتسجيل هدف مبكر وخطف المباراة، إلا أن الفيصلي واجه الفريق التونسي بدفاع منظم واحتواء للهجمات الخطيرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الترجي في الضغط أكثر في محاولة للتسجيل، ونجح الترجي في إحراز الهدف الأول عن طريق سعيد بقير لاعب الفريق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

 

وأضاف بقير الهدف الثاني لصالح فريقه بعد مرور 7 دقائق على أحداث الشوط الثاني، ليسجل البقير هدفي التقدم لصالح فريقه.

 

وبعد التقدم بدأ الترجي في التراخي خلال احداث المباراة نسبيا، وأضاع فرصا عديدة لإضافة الأهداف بسبب الرعونة تارة، وعدم القدرة على إنهاء الهجمات بطريقة صحيحة تارة أخرى.

 

ونجح فريق الفيصلي في تقليص الفارق عن طريق لاعبه أكرم الزوي في الدقيقة 72 من أحداث اللقاء، قبل أن يضيف خليل بن زيد الهدف الثاني في الدقيقة 88 من أحداث اللقاء، لتشتعل المباراة مجددا بعد أن نجح الفريق الأردني في خطف تعادل مثير قبل نهاية اللقاء بدقائق.

 

ليضطر الحكم الدولي إبراهيم نور الدين للاحتكام للأشواط الإضافية لحسم الفائز من اللقاء.

 

وشهدت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول الإضافي انفعالا واضح لفوزي البنزرتي، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، بسبب أسلوب لاعبيه وتكاسلهم وعدم قدرتهم على المحافظة على تقدمهم.

 

ونجح شمس الدين شاوانا لاعب الترجي التونسي في إضافة الهدف الثالث والفوز لصالح فريقه في الدقيقة 101 من أحداث اللقاء.

 

لينجح الترجي التونسي ممثل القارة السمراء في إحراز اللقب الثالث له، ويضيع فرصة إحراز االلقب العربي الأولى لصالح الفيصلي الأردني، ممثل قارة آسيا.

 

وشهدت دقائق المباراة الأخيرة سلوكا غير حضاري من لاعبي الفيصلي الأردني بعد أنا احتكم أكثر من لاعب بالحكم إبراهيم نور الدين خلال أحداث الشوط الثاني الإضافي.

 

فيما حاول لاعبو الفيصلي الاحتكاك جسديا قبل نهاية المباراة بلحظات بفخر الدين بن يوسف لاعب الترجي التونسي في أكثر من كرة.