الأربعاء 15 مايو 2024

قصور الثقافة تبحث بعد غد الاستعدادات لعقد الدورة 32 لمؤتمر أدباء مصر

7-8-2017 | 15:58

يعقد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أشرف عامر، اجتماعا مع أعضاء الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، بعد غد الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر والتي تحمل عنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب" ويتولى أمانتها الشاعر حازم المرسي .
 

وتعتبر الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر الممثل الحقيقي للأدباء في كل أنحاء مصر، حيث تضم عضواً منتخباً من كل محافظة من محافظات مصر، بالإضافة لانتخاب الأمانة ستة من الإعلاميين والنقاد ويمثل الجانب الإداري للأمانة عضوين فقط وهما مديري عموم الثقافة العامة والنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة.
 

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة أعلنت مؤخرا فتح باب التقدم للمسابقة البحثية للدورة 32 لمؤتمر أدباء مصر الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، المزمع عقده في نهاية العام الجاري. ويشترط في المتسابق أن يكون مصري الجنسية وألا يكون قد شارك فى آخر دورتين من دورات المؤتمر أو تقدم ببحثه في أي جهة أخرى أو سبق نشر البحث بأى وسيلة، وألا يقل البحث عن 3000 كلمة ولا يزيد عن 5000 كلمة بنط 14، وأن يكون البحث مكتوبًا باللغة العربية الفصحى مع الالتزام بأصول البحث العلمي، على أن تسلم البحوث في موعد غايته 15 سبتمبر المقبل لبدء عملية التحكيم.
 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air