الخميس 23 مايو 2024

"طاقة النواب" تستكمل مناقشة قانون "تنظيم الغاز"

11-2-2017 | 23:27

تستكمل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، مناقشة قانون تنظيم إصدار الغاز، ضمن لجنة مشتركة مع اللجان الدستورية والتشريعية، واللجنة الاقتصادية، والخطة والموازنة، ليستمر مشروع القانون على جدول أعمال اللجنة خلال الأسبوع الحالى.
ويتضمن جدول أعمال "الطاقة والبيئة بالنواب" لهذا الأسبوع، مناقشة ثلاث طلبات إحاطة، الأول المقدم من النواب محمد عمر رشوان، والسيد حجازى الباز، وأحمد شكر أبو علم، بشأن التحقق من مدى مصداقية المسابقات التى تم الإعلان عنها من قبل إحدى شركات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحت اسم بريمير سيرفيسيز أند ركروتمنت.
ويشمل جدول أعمال اللجنة أيضًا، أسعار فواتير الكهرباء؛ إذ تقدم النائب حسن خليل، بطلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الكهرباء بما لا يتفق مع الاستهلاك فى فصل الشتاء، ما يدل على أن الفواتير يتم طبعها دون النظر إلى قراءات العدادات.
فيما قدّم النائب محمود حمدى أبو الخير، طلب إحاطة تم إدراجه فى جدول أعمال اللجة لهذا الأسبوع، بشأن التراخى الموجود وسوء الإدارة فى صرف مهمات الكهرباء من محولات وأسلاك وغيرها فى مركز البلينا – محافظة سوهاج.
ويستكمل أعضاء اللجنة أعضاء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلى، عن آخر المستجدات الخاصة بمدى توافر الاشتراطات البيئية لمصنع سينمار بجنوب بورسعيد ومدى تأثير انبعاثه على الصحة العامة، كما ستبحث اللجنة أساليب إنتاج البيوديزل من مخلفات زيت الطعام.