الجمعة 31 مايو 2024

الليلة.. ريال مدريد يصطدم بمانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبية

8-8-2017 | 10:47

في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء تتوجه أنظار ومحبي كرة القدم حول العالم نحو لقاء السوبر الأوروبي الذي سيجمع بين ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا ومنافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل الدوري الأوروبي في ملعب فيليب أرينا بمقدونيا.

ويدخل ريال مدريد تلك المواجهة ممثلا الأسبان الذي واجهوا الفرق الإنجليزية 6 مرات سابقة كان التفوق فيها لأبناء الثلاثة أسود، بواقع 3 مرات فوز لأندية البريمييرليج، في مقابل مرتين لأندية الماتادور.

ويسعى الميرنجي لبداية الموسم ببطولة قوية وهامة لطمأنة جماهيره في رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي والمحلي أيضاً، وهو نفس الدافع الذي يدخل به أبناء الشياطين اللقاء بقيادة جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي، لطمأنة الجمهور على بناء الفريق الذي وعد به لتحقيق البطولات.

وكان ريال مدريد قد واجه مانشستر يونايتد في الفترة التحضيرية التي أقيمت في الولايات المتحدة وحقق فيها أبناء مورينيو الفوز على الميرنجي بقيادة زيزو  بركلات الجزاء الترجيحية بهدفين مقابل هدف بعد انتهاء المباراة بهدف لكل منهما.

ومن المتوقع أن يدخل الفريقان المباراة بتشكيلة مكونة من :

ريال مدريد

حراسة المرمى: نافاس ، خط الدفاع: كارفاخال، راموس، فاران، مارسيلو، الوسط: كاسيميرو ، كروس، مودريتش، إيسكو ، خط الهجوم: بنزيما، جاريث بيل (أسينسيو).

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا، خط الدفاع: فالنسيا، سمولينج، بليند، ليندلوف، دارميان، خط الوسط: ماتيتش (فيلايني)، هيريرا، بوجبا، خط الهجوم: مخيتاريان (راشفورد)، لوكاكو.

أرقام من السوبر الأوروبي : 

حققت الأندية الإسبانية كأس السوبر سبع مرات في الأعوام الـ 8 الأخيرة عبر 4 فرق هي ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد وإشبيلية.

فازت الأندية الإسبانية بالنسخ الثلاث الأخيرة (برشلونة 2015، وريال مدريد 2014 و2016)، وكانت جميعها أمام إشبيلية الذي هيمن وقتها على بطولة الدوري الأوروبي.

لم يخسر أي فريق إسباني يتأهل لهذه المباراة منذ عام 2000، حين انهزم الفريق الملكي أمام جلطة سراي التركي.

تحمل الأندية الإسبانية أيضا الرقم القياسي في العدد الأكبر من مرات التتويج بهذا اللقب القاري (13)، وذلك منذ أول نسخة أقيمت عام 1972، وتأتي الأندية الإيطالية في المركز الثاني (9) ثم الإنجليزية (7).

أما عن طرفي النهائي، فقد حقق ريال مدريد 3 ألقاب بينما حصد مانشستر يونايتد لقبا وحيدا للسوبر الأوروبي في نسخة 1991 أمام ريد ستار بلجراد الصربي (اليوغوسلافي وقتها).