الخميس 9 مايو 2024

توريد أرز الشعير المحلي بمواقع الاستلام بمحافظتي دمياط والبحيرة

أرز الشعير

محافظات19-10-2022 | 15:53

دار الهلال

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخليه بدمياط أنه تم توريد 12 ألفًا و850 طنًا من محصول أرز الشعير لمواقع التخزين حتى الآن.

وقال علي الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط - في بيان اليوم- إن المديرية تمكنت من ضبط 9 مضارب غير مرخصة و6 مخازن سرية تقوم بتجميع الأرز للاحتكار والمضاربة على ارتفاع سعره بالأسواق، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على إجمالي مضبوطات بلغت 421 طن أرز.

وأضاف الغزاوي أن النيابة العامة قرت تسليمها لمضرب الزرقا، وبيعها بالسعر الرسمي وإيداع ثمنها خزينة المحكمة على ذمة المحاضر الخاصة.

وفي مجال الرقابة على الأسواق والمحلات العامه، أشار إلى تحرر عدد 86 محضرًا لضبط مخالفات في مجال إنتاج خبز ناقص الوزن أوغير مطابق للمواصفات ومخالفة البيع بأزيد عن السعر الرسمي، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ الدكتورة منال عوض، بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحاربة الاحتكار وحماية المستهلك.

وفي البحيرة، تشهد المحافظة استمرار أعمال توريد محصول الأرز، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى، صباح اليوم/الأربعاء/، 34 ألفًا و887 طنًا، من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174 ألفًا و944 فدانًا.

جدير بالذكر أن نقاط التجميع لاستلام الأرز الشعير 19 نقطة تجميع بمراكز (المحمودية - إيتاي البارود - شبراخيت - الرحمانية - دمنهور - الدلنجات - كفر الدوار - إدكو - رشيد - النوبارية - أبو حمص - كوم حمادة - حوش عيسى) وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألفًا و700 طن.

Egypt Air