السبت 1 يونيو 2024

إغلاق مطار في النرويج بعد رصد طائرة مسيرة تحلق في الأجواء

مطار

عرب وعالم19-10-2022 | 18:08

دار الهلال

 شرعت وكالة الأمن الداخلي في النرويج اليوم في إجراء تحقيقات حول رصد طائرة مسيرة (درون) قرب مواقع رئيسية، بعد ساعات من إغلاق مطار في ثاني أكبر مدن البلاد لفترة وجيزة بسبب رصد سكان لطائرة مسيرة على الأقل بالقرب منه.

وذكرت وكالة (أسوشييتد برس) للأنباء أن مطار بيرجن، الذي يقع بالقرب من قاعدة بحرية رئيسية في النرويج، قد أغلِق في تمام الساعة 6:30 صباحاً، عندما تم إغلاق المجال الجوي للمنطقة وإعادة فتحه بعد ساعتين ونصف.

وقال المتحدث باسم شرطة بيرجن أورجان دجوفيك: "إنه تم الإبلاغ عن عدة مشاهدات لطائرات دون طيار بالقرب من المطار".

أفادت وكالة الأنباء النرويجية بأنه تم إغلاق مطار فويردي الداخلي، شمال بيرجن، مؤقتاً حيث تم رصد طائرة مسيرة قرب المطار الصغير.

وصرحت هيدفيج موي نائبة رئيس جهاز الأمن بالشرطة النرويجية: "إنه تم الإبلاغ عن العديد من مشاهد الطائرات دون طيار بالقرب من منصات النفط والغاز البحرية وغيرها من البنية التحتية النرويجية في الأشهر الأخيرة".

وأردفت بالقول: "نعتقد أن رحلات الطائرات دون طيار يتم تنفيذها بطريقة تجعل من الصعب معرفة من يقف وراءها حقًا"، لكن السلطات النرويجية تشتبه في تورط روسيا في تشغيل طائرات دون طيار يمكن استخدامها للتجسس أو ببساطة لخلق حالة من الرعب".

وخلال مؤتمر صحفي، أشارت إلى أن روسيا ببساطة لديها الكثير لتكسبه والقليل لتخسره من خلال القيام بأنشطة استخباراتية في النرويج الآن مقارنة بالوضع قبل الحرب .. مضيفةً أن روسيا في وضع مضغوط نتيجة الحرب في أوكرانيا وهي معزولة بالعقوبات.