الخميس 26 سبتمبر 2024

وزير التموين يوجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تسليم الدقيق

وزير التموين

اقتصاد20-10-2022 | 13:24

أنديانا خالد

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بانشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي - مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، وشملت توجيهات الدكتور الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع بمتابعة ما يصرف ‏يومياً من دقيق لمخابز انتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالاسعار والاوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص على أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرام ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرامًا بـ 75 قرشًا،  ووزن 60 جرامًا بجنيه واحد، والتزام ‏اصحاب تلك المخابز بالاعلان عن الأوزان والاسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وقال أحمد مهدي، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين والتجارة الداخلية وجه ‏بمتابعة استلام المطاحن انتاج 72% كميات الدقيق أو الأقماح ‏المطلوبة بالاسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف انتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتاكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

وأضاف أن المديريات والاجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالاسعار والاوزان ‏مشدداً ان من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامه 10000 جنيه.‏