الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 21-10-2022.. استضافة فعاليات الاجتماع الـ 24 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

منتدى الدول المصدرة للغاز

تحقيقات21-10-2022 | 11:35

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 21-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استضافة مصر فعاليات الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدي الدول المصدرة للغاز وذلك بالقاهرة خلال الفترة من 23-25 أكتوبر 2022، وإصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الانفوجراف الاسبوعي" في نسخته رقم 113 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استضافة مصر فعاليات الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدي الدول المصدرة للغاز وذلك بالقاهرة خلال الفترة من 23-25 أكتوبر 2022 ، حيث يُعقد الاجتماع برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس المجلس الوزاري للمنتدي لعام 2022 .

ويضم الاجتماع وزراء البترول والطاقة من 11 دولة عضواً و 8 دول بصفة مراقبين وبحضور الأمين العام للمنتدي المهندس محمد هامل ، حيث يشارك كأعضاء دائمين كل من الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينداد وتوباجو وفنزويلا ، ويشارك بصفة مراقب كل من أنجولا وأذربيجان والعراق وماليزيا وموزمبيق والنرويج وبيرو والإمارات ، وتُمثل الدول مجتمعة حوالي 72% من إجمالي الاحتياطي العالمي المؤكد من الغاز الطبيعي و55% من الصادرات عبر خطوط الأنابيب و 50% من صادرات الغاز المسال.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا موسعًا مع الأعضاء المنتدبين التنفيذيين للشركات القابضة وشركاتها التابعة الخاضعة لإشراف وزارة قطاع الأعمال العام.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع، بضرورة العمل على النهوض بأداء الشركات وتحسين اقتصاديات التشغيل وتعظيم الأرباح والعوائد المحققة، إلى جانب الاهتمام بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص خاصة في ضوء وثيقة سياسة ملكية الدولة وإيمانًا بدور القطاع الخاص  وضرورة التكامل لتحقيق التنمية الاقتصادية.

كما وجه المهندس محمود عصمت، إدارات الشركات بوضع استراتيجيات لمختلف المشروعات تتضمن أهدافًا محددة وواضحة وإعداد دراسات جيدة للأسواق المستهدفة مع تطوير أساليب التسويق والبيع، مؤكدًا على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتوطين التصنيع المحلي وزيادة قيمة صادرات الشركات للخارج والقدرة التنافسية لمنتجاتها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، نجاح مصر في الحصول على موافقة المنظمة البحرية الدولية لإقامة مكتب إقليمي للمنظمة البحرية الدولية بمصر بمقر الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بالإسكندرية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعظيم الدور المصري لقطاع النقل البحري على المستوى الدولي وجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات، وفي إطار جهود الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لإنشاء مكتب إقليمي للمنظمة البحرية الدولية(IMO)  بجمهورية مصر العربية وجهود كل من قطاع النقل البحري والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية على مدار عامين.

وتمت الموافقة عليه في لجنة التعاون التقني رقم 72 بالمنظمة البحرية الدولية بما يتواكب مع دور جمهورية مصر العربية الريادي وتاريخها المؤثر في كل المجالات ومنها المجال البحري بالإضافة إلي أن مصر لديها أعرق الجامعات المصرية في مجال التعليم والتدريب البحري.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الانفوجراف الاسبوعي" في نسخته رقم 113 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 14 وحتى 20 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وألقى الإنفوجراف الضوء على الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لبحث حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية الخاصة بصناعة الدواجن، وذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، والمهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد، وعدد من أعضاء الاتحاد وصغار المربين.