السبت 27 ابريل 2024

انطلاق المؤتمر الدولي الـ 35 للسيرة النبوية في موريتانيا بمشاركة مصرية

المؤتمر الدولي الـ 35 للسيرة النبوية

عرب وعالم21-10-2022 | 21:53

دار الهلال

أكد وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني الداه ولد أعمر طالب، على حاجة المسلمين اليوم إلى إشاعة القيم النبوية الراقية والتركيز عليها في المناهج التربوية وعلى منابر المساجد وفي التكوينات الإدارية، وإلى إعداد أفرادها وفق القيم التي تجعلهم "عناوين للبناء لا الهدم والتلاقي لا التلاغي والوئام لا الخصام". 

جاء ذلك في افتتاح أعمال النسخة الخامسة والثلاثين من مؤتمر السيرة النبوية، اليوم /الجمعة/، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، برعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وبمشاركة مصرية.

ويرأس الوفد المصري إلى المؤتمر الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ويضم في عضويته الكاتب والباحث الدكتور أحمد المسلماني.

وتنظم موريتانيا المؤتمر عبر التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا، ويشارك فيه فقهاء وباحثون سيناقشون على مدى 3 أيام القيم الأخلاقية في السيرة النبوية وأثرها في نشر السلام حول العالم.

وقال رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي إن الفعاليات ستناقش خلال الأيام الثلاثة عدة مواضيع؛ من أبرزها مدلول الحديث النبوي الشريف "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق". 

Dr.Randa
Dr.Radwa