الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 22-10-2022.. وزير الصحة يتوجه لشرم الشيخ لمراجعة استعدادات مؤتمر المناخ

الدكتور خالد عبد الغفار

تحقيقات22-10-2022 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 22-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، صباح اليوم، إلى محافظة جنوب سيناء؛ لمراجعة الاستعدادات الميدانية لمنظومة التأمين الصحي لمؤتمر المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ، وإدانة جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الغاشم الذي نفذته جماعة الحوثي بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي شرق اليمن. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، صباح اليوم، إلى محافظة جنوب سيناء؛ لمراجعة الاستعدادات الميدانية لمنظومة التأمين الصحي لمؤتمر المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ، مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن الجولة ستتضمن تفقد الوزير للحجر الصحي بمطار شرم الشيخ الدولي، وعدد من المنشآت الصحية وأماكن إقامة الوفود المشاركة بمؤتمر المناخ COP27.

وأكد عبد الغفار حرص الوزير على توفير كافة الخدمات العلاجية والوقائية والإسعافية على أعلى مستوى للوفود المشاركة بالمؤتمر، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إظهار استطلاع الرأي، الذي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 81.2% من المنشآت الاقتصادية في مصر أكدت أهمية عقد مؤتمر اقتصادي في الوقت الحالي بدرجات تتراوح ما بين 8 و10 درجات، و6.6% بدرجات تتراوح من 5 إلى 8 درجات، و6.1% قيَّموا أهميته بأقل من 5 درجات.

جاء ذلك في استطلاع الرأي، الذي أجراه المركز خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري، على عيّنة من المنشآت الاقتصادية في مصر في مختلف القطاعات للتعرف منها على آرائها وتطلعاتها بشأن المؤتمر الاقتصادي.

وقد أظهرت النتائج أن 79.9% من المنشآت الاقتصادية بالعيّنة أكدت قدرة المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده غدا  على الخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ لمواجهة التحديات الاقتصادية في الوقت الحالي بدرجات تتراوح ما بين 5 و10 درجات، مقابل 18.1% قيَّموا قدرته على ذلك بأقل من خمس درجات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إدانة جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، بأشد العبارات الهجوم الغاشم الذي نفذته جماعة الحوثي بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي شرق اليمن. 

وحملت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، جماعة الحوثي مسؤولية التصعيد الراهن في اليمن، وعرقلة جهود تجديد الهدنة.

وأكدت مصر ضرورة تخلي الجماعة عن مواقفها المتعنتة وتجاوبها بشكل فوري مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة، على النحو الذي يمهد الطريق إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق نار وإفساح المجال أمام جهود التسوية السياسية، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد البنك المركزي إن الإجراءات وقرارات السياسة النقدية التي اتخذها للحد من التضخم منذ مارس 2022، مثل تحريك سعر الصرف ورفع الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في 21 مارس 2022.

وأصدر البنك المركزي ورقة بحثية تحمل عنوان السياسات النقدية لمصر في ظل التطورات العالمية.

وشملت الورقة البحثية الإبقاء على سعر الفائدة دون تغير في 23 يونيو الماضي.. كما أبقي البنك المركزي في 18 أغسطس الماضي على سعر الفائدة دون تغير وقام في 19 سبتمبر الماضي باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لتيسير الاستيراد ومنها الإفراج عن الاستيراد للاستخدام الخاص حتى 25 ألف دولار مرة واحد لكل 6 شهور.

Dr.Radwa
Egypt Air