الأحد 26 مايو 2024

«البيطريين» تناقش خطورة البقايا الدوائية في اللحوم والألبان

8-8-2017 | 21:08

عقدت لجنة الأدوية البيطرية والشركات، بالنقابة العامة للبيطريين، اجتماعًا الْيَوْمَ الثلاثاء، برئاسة دكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة، ومقرر اللجنة، بمقر النقابة العامة، لمناقشة خطورة وأهمية البقايا الدوائية في اللحوم والألبان ومنتجاتها وخطورتها على صحة الإنسان.

وقال الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة، ومقرر لجنة الأدوية والشركات، إن النقابة العامة حريصة على صحة المواطن وكذلك توعية المواطنين بضرورة تناول غذاء صحي أمن خالي من البقايا الدوائية الضارة.

وأضاف "العبد" في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أنه لابد من التداول الصحيح والأمن للأدوية البيطرية في علاج الحيوانات، وخاصة مع اقتراب موسم الأضاحي.

وأشار إلى أن النقابة بصدد تنظيم ندوة علمية بعنوان "خطورة المتبقيات الدوائية في اللحوم والألبان ومنتجاتها"، ويحاصرها خبراء في سلامة الغذاء والدواء.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور صلاح عبد الحميد، أستاذ علم الأدوية بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، والخبير الدوائي بمنظمة الفاو العالمية، والدكتورة نبيلة البطراوي، عضو مجلس النقابة ومقررة لجنة التحاليل الطبية، والدكتور محمد نبيل، عضو مجلس النقابة، والدكتور منى صبحي، أستاذ بمركز بحوث تناسليات الهرم، والدكتور طارق فؤاد أمين عام نقابة القاهرة الفرعية.