السبت 11 مايو 2024

علاء عصام بعد العفو الرئاسي عن زياد العليمي: «الدولة لديها متسع للجميع»

علاء عصام

تحقيقات24-10-2022 | 18:23

أعرب النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب التجمع، عن سعادته بما تبذله الدولة من جهود فعالة لفتح المجال العام لحرية الرأي والتعبير والصحافة، وما تقوم به لجنة العفو الرئاسي والقرارات الجمهورية للإفراج عن المحبوسين بشكل مستمر، وكان آخرها صدور قرار العفو عن زياد العليمي اليوم.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الدولة لديها متسع للجميع، ولديها حالة توافق واسعة لبناء الجمهورية الجديدة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه إصرار على أن يبني هذه الجمهورية الجديدة بمشاركة المصريين بكافة التيارات والأفكار بمنتهى الموضوعية والحياد، معربًا عن تمنيه بأن يكون هناك مخرجات موضوعية تحصل على أكبر قدر من التوافق على جميع الاصعدة.

وأكد أن العفو الرئاسي عن زياد تمام العليمي، يعد بمثابة انتصار للجمهورية الجديدة في جني أولى ثمارها وترسيخ مبادئها بمشاركة كافة التيارات، ومناقشة كافة الأفكار السياسية والمجتمعية التي تساهم في بناء الدولة، موضحًا: «نواب التنسيقية يجوبون المحافظات والقرى والنجوع  لدعوة المصريين في المشاركة في الحوار».

جاء ذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن زياد العليمي؛ استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي، ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وفقا للقرار الجمهوري 510 لسنة 2022. 

وتصدر زياد العليمي، تريندات "جوجل"، و"تويتر"، عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجاء اسم زياد العليمى، رقم 1 في تريندات جوجل، بعد قرار القرار الجمهوري، وأيضًا عقب تهنئة عدد من الشخصيات العامة، والسياسيين، الذين احتفلوا بقرار الرئيس السيسي. 

زياد العليمي هو نائب سابق بمجلس النواب المصري، ووكيل مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة 2011-2012.

Dr.Radwa
Egypt Air