السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. عصمت الأشقر يكشف أسباب الخلل بمنظومة المرور

8-8-2017 | 21:34

كشف مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء عصمت الأشقر، عن أسباب الخلل التي تعتري منظومة الإشارات المرورية على الطرق والمحاور، والتي تتسبب في دخول العنصر البشري لتنظيم العملية المرورية محل التطور التكنولوجي حتى هذه اللحظة.

وأوضح "الأشقر" خلال تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن منظومة الإشارات المروية في مصر تشمل أجيال عدة، منها أنواع بدائية يدوية، والبعض الآخر يتم ربطه بأجهزة غرف المراقبة الرئيسية، بينما الأنظمة الأحدث تزود بنظام حساسات معينة للتشغيل التلقائي بحسب الأحجام المرورية.

وأكد أنه كي يطبق أحدث الأنظمة في الإشارات المرورية، لابد من تخطيط جيد للطرق يتناسب مع التقنية الحديثة، وذلك لن يتأتى إلا بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومديريات الطرق، والمحافظين والمحليات، وباقي الأجهزة المعنية.

وأشار مدير الإدارة العامة للمرور، إلى أن يتم التنسيق مع الجهات المعنية على مستوى الدولة لافتتاح محاور وطرق بديلة لاستيعاب الزيادات المطردة لأعداد السيارات بصفة يومية، والزيادة البشرية في أعداد المواطنين.

ولفت إلى أن المشكلة المرورية في مصر تتمثل في عنصرين، أولهما حوادث الطرق وما ينجم عنها في خسائر في الأرواح والممتلكات والمعدات، بالإضافة إلى الكثافة المرورية، مؤكدًا أن الإدارة العامة للمرور تولي اهتمام بهذه الأمرين من خلال تكثيف الحملات، والاستنفار الأمني، والاستعانة بالتقنيات الحديثة للسيطرة على الكثافة المرورية في مناطق الازدحام.