السبت 3 ديسمبر 2022

جامعة الدول العربية ضيف شرف المؤتمر السادس للناشرين العرب بالشارقة

جامعة الدول العربية ضيف شرف المؤتمر السادس للناشرين العرب بالشارقة

ثقافة25-10-2022 | 18:43

دعاء برعي

يعقد اتحاد الناشرين العرب مؤتمره السادس بالشارقة في الثاني والثالث من نوفمبر المقبل، تحت شعار "صناعة المحتوى العربي وتحديات ما بعد الجائحة"، بشراكة استراتيجية مع "هيئة الشارقة للكتاب".

ويحتفي المؤتمر بجامعة الدول العربيّة ضيف شرف، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، ونورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وعلي عبيد بن حاتم، رئيس جمعيّة الناشرين الإماراتيين وممثلين من جامعة الدول العربيّة.  

ويضم المؤتمر 35  ناشراً ومتحدثاً في 8 جلسات على مدار يومين، بينهم ممثلين عن معارض الكتب العربية ورؤساء اتحادات وجمعيات الناشرين العرب، وخبراء ومختصين في مجال صناعة النشر والمحتوى والصناعات الإبداعية لتسليط الضوء على تجارب الناشرين العرب في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وتقدم رئيس اتحاد الناشرين العرب بالشكر والتقدير لوزير الإعلام والثقافة، ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبد الرحمن المطيري، وللمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ولإدارة معرض الكويت، والزميل سعود المنصور على ما قدموه للناشرين من تسهيلات تحقق أهدافهم المرجوة، ودعمهم الدائم للثقافة في دولة الكويت بشكل خاص وللثقافة العربية بشكل عام.