الأربعاء 26 يونيو 2024

أسامة كمال: العاصمة الإدارية حولت الصحراء لأموال ضخمة تدخل خزينة الدولة

8-8-2017 | 23:36

قال الإعلامي أسامة كمال، إن هناك عددا من الشخصيات تهاجم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة منذ الإعلان عن إنشائها، لكن عندما نرى وتيرة العمل السريع فهذا يعني أن المصالح والوزارات الحكومية ستنتقل من وسط القاهرة للعاصمة الجديدة.

وتابع “كمال”، أن “الصحراء الجرداء الموجودة حول المشروع تحولت إلى أموال ضخمة تدخل خزينة الدولة، وبالفعل أسعار الأراضي ارتفعت منذ البدء في المشروع”.

 وأكد كمال في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أنه من الناس الذين أيدوا مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتوقيت تنفيذها، مشددا على أن قرارات بناء العواصم الجديدة لا تكون "فنطزية"، وكل قرش وضعته الدولة في المشروع سيرد إليها 10 قروش.

وأشار كمال، إلى أن الأسعار في العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مرتفعة جدا، لذلك يجب على الدولة أن تسيطر على مساحات من الأراضي للإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل، لأنهم الماكينة الرئيسية في كل مشروع أو مؤسسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع كمال قائلا:" العاصمة مش هتكون لشوية ناس معاهم شوية فلوس، لازم الدولة تفكر في متوسطي ومحدودي الدخل من الآن، وتوفر لهم كل الخدمات التي تضمن لهم حياة كريمة في العاصمة الجديدة، من مدارس ومستشفيات ودور عرض ومسارح.