الخميس 9 مايو 2024

قرار تحرير سعر صرف الجنيه يدفع الدولار لقفزات جنونية

الدولار

اقتصاد27-10-2022 | 12:27

إيمان علي

يتساءل الكثير من المواطنين حاليًا عن تأثير قرار البنك المركزي بشأن تحرير سعر صرف الجنيه، والذي جاء ضمن حزمة قرارات مهمة اليوم الخميس، تستهدف دعم الاقتصاد المصري في مواجهة التداعيات العالمية غير المسبوقة.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن تبنّي نظام سعر صرف مرن، ليعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب، مشيرًا إلى اتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل،  وأن تلك الإجراءات ستمكن البنك المركزي المصري من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.


تحرير سعر صرف الجنيه
 قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، إن الوصول إلى اتفاق بين الجانب المصري وصندوق النقد الدولي جاء نتيجة مناقشات مثمرة بين كلا الجانبين والذي اتفق فيه الطرفان على حزمة متكاملة من السياسات والتدابير والإصلاحات الاقتصادية والهيكلية المتسقة مع برنامج الإصلاح الاقتصادي.


وأضاف محافظ البنك المركزي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي أن هذه الاتفاق يعزز من استقرار الاقتصاد الكلي وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية والتي زادت حدتها على مستوى العالم مؤخرا.


أقرأ أيضا
خبير اقتصادي يوضح أسباب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة وإلغاء الاعتمادات المستندية
المركزي : زيادة قيمة الشحنات المستثناة من قرار الاعتمادات المستندية لـ500 ألف دولار

 

سعر الدولار بعد تحرير سعر صرف الجنيه


وفي أعقاب الإعلان عن قرارات البنك المركزي، شَهدت أسعار الدولار اليوم الخميس؛ المُوافق 27 من شهر أكتوبر الجاري، ارتفاعًا كبيرًا، وصل إلى 15 قرشا، ليسجل سعر الدولار في بنك كريدي أجريكول نحو 22.65 جنيه للشراء، بينما البيع سجل 22.75 جنيه، وسجل في مصرف أبو ظبي نحو 22.65 جنيه، بينما في البيع سجل 22.75 جنيه.
كما سجل في بنك قناة السويس نحو 22.40 جنيه للشراء، أما البيع سجل نحو 22.50 جنيه، وكذلك في البنك التجاري الدولي سجل نحو 22.40 جنيه للشراء، أما البيع سجل نحو 22.50 جنيه، وفي البنك المركزي سجل نحو 19.69 جنيه للشراء، أما البيع سجل 19.76 جنيه.

لمعرفة أبرز قرارات البنك المركزي اليوم اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air