الأحد 28 ابريل 2024

في ذكري ميلادها.. قصة حب عايدة عبدالعزيز وأحمد عبدالحليم انتهت بـ«الزهايمر»

عايدة عبد العزيز

فن27-10-2022 | 12:55

ياسمين محمد

يوافق اليوم ذكري ميلاد الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز، حيث أنها من مواليد يوم 27 أكتوبر 1930، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959 ، عملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المتعددة سواء أفلام أو المسلسلات أو مسرح، واستطاعت أن تحجز مكانة في قلوب جمهورها العربي.

قصة حب عايدة عبد العزيز والمخرج أحمد عبد الحليم

تعرفت الفنانة عايدة عبد العزيز على زوجها المخرج أحمد عبد الحليم، في معهد الفنون المسرحية، لتنشأ بينهما قصة حب كبيرة استمرت لمدة عام، وكانا أكثر حديثا في الوسط الفني، ليتزوجا عام 1962م.

 بعدها قرر الثنائي السفر إلى لندن لاستكمال أحمد عبد الحليم دراساته العليا هناك في التمثيل والإخراج، وحصلت هى أيضا على دورة تدريبية في الحركة المصرية والصوت، عادا بعد ذلك إلى مصر لاستكمال مشوارهما الفني.

وكان لوفاة زوجها المخرج الراحل أحمد عبد الحليم أثر كبير عليها وصدمة لم تتحملها فقد أثرت عليها في السنوات الأخيرة، حيث أصيبت بـ الزهايمر وظلت حتى وفاتها تعاني من سوء الحالة الصحية مما جعلها تبتعد عن الشاشة.

آخر أعمال عايدة عبد العزيز

وكانت آخر أعمال الفنانة عايدة عبد العزيز مسلسل «دهشة» ، بطولة يحيي الفخراني، يسرا اللوزي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، محمد وفيق، من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، وعرضت عام 2014م.

Dr.Randa
Dr.Radwa