السبت 15 يونيو 2024

الإمارات والبحرين تدينان الهجوم الإرهابي على مرقد ديني في شيراز الإيرانية

الإمارات

عرب وعالم27-10-2022 | 13:59

دار الهلال

 أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مرقدا دينيا في مدينة شيراز جنوب إيران، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة جمهورية إيران الإسلامية وشعبها الجار، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جانبها أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة الشديدة للهجوم المسلح الذي وقع على أحد الأضرحة الدينية في مدينة شيراز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين جراء هذا الهجوم الإرهابي الآثم الذي يتعارض مع كافة القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية.


وتعبر وزارة الخارجية عن تعازي ومواساة مملكة البحرين وتعاطفها مع أهالي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الاعتداء الشنيع، مؤكدة موقفها الرافض لكافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب.