السبت 4 مايو 2024

إبراهيم الفرن يصمم سينوغرافيا افتتاح وختام مهرجان بغداد الدولي للمسرح

إبراهيم الفرن

ثقافة27-10-2022 | 18:02

همت مصطفى

اختير الفنان إبراهيم الفرن رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ومدير مسرح الأنفوشي لتصميم سينوغرافيا افتتاح وختام مهرجان بغداد الدولي للمسرح فى دورته الثالثة، ونفذ "الفرن"  مجموعة من ورش العمل خلال المهرجان منها ورشة لهندسة الإضاءة المسرحية والبرمجيات الخاصة  بغرفة الكنترول.

وأقيمت الورشة قبل بداية المهرجان لتدريب كوادر بشرية ذو خبرة عالية للتعامل مع ضغط وعروض المهرجان، الورشة أسفرت عن تخرج 18 تقني و هم من  يديرون عروض المهرجان  على ثلاث مسارح مختلفة.


وعبر الفرن عن مدى سعادته لمشاركته بهذة الورشة بمهرجان بغداد وان غايته هى تمكين جيل جديد من التقنينين المسراحيين لإدارة مسارح  بغداد،  وأن يكون له بصمة وتأثير فى هذا البلد العريق الذي يستحق المزيد من الدعم  والمساندة لعودة مسرح العراق لجودته ولحضن الوطن العربي .
 

وعلق الفرن على الاجتماع الثاني  لشبكة المهرجانات العربية الذي أقيم على هامش المهرجان بأن الاجتماع أوضح بشكل جيد أهداف الشبكة وملامحها  وبدأت الخطوات الأولى الحقيقية فى الظهور والاجتماع  أكثر إثمارًا من الاجتماع الأول الذى أقيم بالقاهرة على هامش مهرجان مصر للمسرح التجريبي.
 

ويشيد الفرن بتنظيم وإدارة مهرجان بغداد الدولي للمسرح  وبجودة العروض المشاركة ، كما يبحث سبل التعاون بين مهرجان بغداد ومهرجان الاسكندرية الدولي .

وذكر الفرن أنه يقيم ببغداد منذ أسبوعين ويتحرك  بين مسارح بغداد بمنتهى السهولة والأمان  ويشيد بكرم شعب العراق وثقافته.

Dr.Randa
Dr.Radwa