الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يلتقي أهالي ميت غمر ويستمع لمشاكلهم

9-8-2017 | 12:35

التقى محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، عددًا من مواطني مدينة ميت غمر وقرى المركز، واستمع إلى المشكلات والمطالب التي عرضوها، وتمثلت في تطوير المزلقان بالسكة الحديد، وإزالة التعديات، وتوصيل الغاز للمدينة، وإنشاء موقف جديد مجمع للسيارات، ومشروعي الصرف الصحي ومياه الشرب، واستكمال تطوير الكورنيش، وإنشاء وحدة مرور، ووحدة مرافق لمدينة ميت غمر، وإنهاء مشكلة المستشفى القديم والجديد بالمدينة، ودعم مستشفى دقادوس بالمستلزمات الطبية، وإنهاء مشروعات الصرف الصحي ببعض القرى منها كفر بهيدة، وإنشاء مدرستين بكل من أوليلة وكفر المقدام.

جاء ذلك بحضور، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، اللواء فايز شلتوت، و رئيس مركز ومدينة ميت غمر، سعد الفرماوي، ومدير عام مكتب المحافظ، اللواء محمد الرفاعي، والمشرف على مكتب المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، وحيد صلاح الدين.

وأكد الشعراوي، أن ميت غمر من المراكز والمدن الكبر ى بالدقهلية، وأشار إلى أن الدولة حريصة بكافة أجهزتها على تحقيق مطالب واحتياجات وحل مشكلات المواطنين بجميع القرى والمراكز والمدن وفقا للإمكانيات المتاحة.

وأعلن المحافظ، انتهاء مشكلة مستشفى ميت غمر القديمة وأيضا المستشفى الجديد، مؤكدًا أن تلك المنطقة سيتم تنفيذها كمنطقة طبية متميزة حيث إن المستشفى القديم ستكون كمستشفى طوارئ والمستشفى الجديد ستعمل لتقديم الخدمات الطبية العادية والعمليات البسيطة.

وأضاف الشعراوي، أنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن لدراسة تنفيذ وحدة مرور ومرافق مستقلة لميت غمر، بالإضافة إلي جاهزية مشروعي الصرف الصحي والمياه، وأن هناك تنسيقًا مع هيئة مياه الشرب وشركة مياه الشرب كجهات منفذة ومشغلة لتسليمهما وتشغيليهما قريبًا.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتم حاليًا إنهاء استكمال تطوير الكورنيش مضيفًا أنه سيتم عمل موقف سيارات مجمع جديد على قطعة أرض فضاء على مساحة 4 أفدنة و12 قيراطًا لإنشاء موقف سيارات متطور لإنهاء مشكلة المواقف العشوائية والازدحام المرورى بالمدينة.

من جهة أخرى أشاد مواطني وأهالي قري ومدينة ميت غمر بجهود المحافظ وحرصه على الاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها من خلال الإمكانيات المتاحة.