الجمعة 3 مايو 2024

الصين تصدر 11.6 مليار طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

الصين

اقتصاد30-10-2022 | 10:25

سناء مصطفي

كشفت بيانات الأمم المتحدة عن قيام الصين خلال العام الماضي بتصدير 11.6 مليار طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بزيادة لأكثر من الضعف عن الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني. كما كشفت بيانات الأمم المتحدة عن إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للولايات المتحدة خلال العام الماضي بلغ 4.5 مليارات طن متري.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة يستحوذ البلدان معا على قرابة 40% من الانبعاثات العالمية. . كما أكدت بيانات الامم المتحدة انه ما تزال الصين في مركز بعيد عن احتلالها لللمركز الثاني، كأكبر مصدّر لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، على الرغم من إعلانها خطة لخفض الانبعاثات خلال العقود القادمة. كما دعا رونالد ويلكينز الخبير الأمريكي المتخصص في شؤون المناخ ، العالم إلى التكيف مع تداعيات التغير المناخي والابتعاد عن المبادرات الرمزية. ، وأشاد رونالد ويلكينز ، بجهود بعض دول الشرق الأوسط المتعلقة بمواجهة تداعيات التغير المناخي في المستقبل. ويلكينز هو أيضا، مدير تنفيذي لشركة Co2Bit الأمريكية، المتخصصة في شؤون المناخ وتوليد الطاقة المستدامة. ركز الخبير الأمريكي في حديثه على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في ملف التغير المناخي، والخطة الوطنية للتغير المناخي لدولة الإمارات 2050 لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. . الملف، بالإضافة إلى الاهتمام بمشروعات الهيدروجين الأخضر الصديقة للبيئة.

ودعا رونالد ويلكينز، العالم إلى الاستيقاظ، والتعاون في مواجهة التغير المناخي، والنظر بتفاؤل للقضية، مع ضرورة إشراك القطاع الخاص في حل المشكلة. ويرى ويلكينز أن التخطيط للهجرات الجماعية، وإسكان اللاجئين، والمجاعة، ونقص المياه، والتكيف الاقتصادي نتيجة لارتفاع مستوى سطح البحر والتغيرات المناخية لا يمكن قياسه بأطنان من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي لا يتم التعامل معه من خلال مجرد مبادرات رمزية، داعياً للمزيد من تضافر الجهود. وقال إن العالم منقسم بشأن التغير المناخي.

Dr.Randa
Dr.Radwa