الإثنين 10 يونيو 2024

سلطات خيرسون : القوات الأوكرانية تستعد لهجوم كبير على المقاطعة

القوات الاوكرانية

عرب وعالم30-10-2022 | 11:17

دار الهلال

كشف نائب رئيس الإدارة الإقليمية، كيريل ستريموسوف، اليوم /الأحد/، أن القوات الأوكرانية قد تحاول بدء هجوم واسع النطاق على مقاطعة خيرسون.

وجاءت تصريحات ستريموسوف لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ، قال خلالها: "قد تحاول القوات الأوكرانية شن هجوم واسع النطاق في المستقبل القريب.

إنهم يحشدون القوات، بما في ذلك العديد من المرتزقة، لكن جيشنا يحشد القوات أيضًا".

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي الوضع على الخط الأمامي تحت السيطرة، حيث تم بناء عدة خطوط دفاع متسلسلة، مؤكدا أن هناك بانتظام محاولات من قبل القوات الأوكرانية بمجموعات صغيرة مهاجمة خط الدفاع في منطقة /خيرسون/ وكلهم لم ينجحوا.

وبحسب نائب وزير الإعلام في دونيتسك، دانييل بيزسونوف، فإن نظام كييف يقوم بحشد ما بين 40 إلى 60 ألف فرد عسكري في منطقة /خيرسون/ وتستعد القوات المسلحة الروسية لخوض معركة جادة وحاسمة.

وأعلنت الإدارة الإقليمية في مقاطعة خيرسون عن تشكيل مجموعات من الدفاع الشعبي للرجال المتبقين في المدينة. ونشرت الإدارة الإقليمية بيانا جاء فيه: "بالنسبة لجميع الرجال الذين يرغبون في البقاء في خيرسون على الرغم من التهديد الأمني ​​المتزايد بسبب تصرفات القوميين الأوكرانيين المتطرفين، فقد تم توفير فرصة للانضمام إلى وحدات الدفاع الإقليمية في المدينة".

الاكثر قراءة