الأحد 12 مايو 2024

حملات تموينية وإزالة الإشغالات لضبط وردع المخالفين للقانون بعدد من المحافظات

جانب من الحملات

محافظات30-10-2022 | 16:06

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات حملات مكثفة، ما بين تموينية وإزالة إشغالات، لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي الدقهلية نفذت إدارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي بالمحافظة، اليوم، حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الأسبوع الماضي، وتمكنت من المرور على 184 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين - في بيان - أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 88 محضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية وتم ضبط 41 منشأة تعمل بدون ترخيص وجرى مخاطبة الجهات المختصة لغلقها، مشيرا إلى أنه تم سحب 169عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم إعدام 941 كيلو أغذية مختلفة وما يقارب 237 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

وفي السويس نظمت إدارة الرقابة الغذائية حملة على المحال التجارية والمطاعم للوقوف على جودة المنتجات المقدمة للمواطنين، وأسفرت عن إعدام 205 كيلو مواد غذائية مختلفة.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور إسماعيل الحفناوي، بخروج حملات لمتابعة المحال التجارية والمطاعم والتحقق من جودة ما تقدمه للمواطنين، وفحص عدة مطاعم تجارية، والتي أسفرت عن إعدام 205 كيلو أغذية مختلفة و20 لتر زيت قلي، مع التوصية بغلق 7 مطاعم بعضها تعمل بدون ترخيص ومنشأة واحدة لتسببها في خطر داهم على الصحة العامة.

وأوضح الحفناوي أن إدارة الرقابة الغذائية سحبت 17 عينة متنوعة لتحليلها بالمعامل، لافتاً أن الحملة استهدفت 13 منشأة بنطاق أحياء السويس وعتاقة وفيصل، وجرى تحرير 22 محضر جنح خلالها.

وفي أسيوط أعلن المحافظ عصام سعد عن تنفيذ إزالات لـ 643 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة والري وحماية النيل خلال حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 20 للإزالات، من بينها 450 حالة مباني بإجمالي مساحة 47 ألف و254 متر مربع و193 حالة زراعة بإجمالي مساحة 1411 فدان وذلك على أراض زراعية وأملاك دولة والري وحماية النيل بالمراكز والقرى حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين والمخالفين للقانون لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأكد سعد على متابعته الدورية والمستمرة لحملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن، معلنا عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو(2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

وفي سياق متصل أكد محافظ أسيوط على تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع القمامة وإزالة المخلفات بالقرى والمراكز تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيقاً لرؤية مصر2030 وخطة التنمية المستدامة، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم وتوفير الإمكانات اللازمة وتقديم سبل الدعم الممكنة لرفع مستوى النظافة والتخلص الآمن من المخلفات والحفاظ على البيئة المحيطة موضحاً إننا نعمل على رفع كفاءة وتحسين مستوى النظافة بالمراكز والقرى بكافة الطرق الممكنة لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها. 

ونفذت الوحدات المحلية بالبداري والغنايم وصدفا وساحل سليم حملات للنظافة كل في نطاق عمله خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مدار اليوم لرفع المخلفات والأتربة ومنع تراكمات القمامة وشفط الأتربة من جانبي عدد من الطرق وتسوية عدد من الشوارع غير المرصوفة وتمهيدها، فضلاً عن تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة لتسيير الحركة المرورية.

Dr.Radwa
Egypt Air