الأربعاء 24 ابريل 2024

ديانا حداد.. تتألق في الأوبرا بروح الخليج وأناقة لبنان

مقالات30-10-2022 | 23:01

حالة من الحب بسطت حضورها على حفل ديانا حداد في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة وخاصة على محبي الغناء في مصر والخليج ولبنان 

فليس جديدًا على ديانا حداد أن تبهرنا بحلاوة اغانيها وصوتها الرائع ومكانتها في قلوب الحبايب والأحباب. 

حضرت إلى القاهرة قبل الحفل بأربعة أيام مع شقيقتها "لوليتا" الجميلة الرقيقة التي تتسلل الى القلب وتترك بعذوبتها بصمة في الفؤاد.

وكذلك مدير أعمالها حلمي بشير المهذب الخلوق صاحب الواجهة المشرفة والأسلوب البراق في التعامل مع كل ما يتعلق ببرنسيسة الغناء.

حرصت ديانا على الاستعداد للحفل ببروفات مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وسام خطاف، ليصنعوا معًا تواجدًا فنيًا غنائيًا مميزًا له بروح الخليج وأناقة لبنان. 

هذا الحفل في رأيي عودة قوية لديانا حداد فقد رحب الجمهور المصري بها واستقبلها بحفاوة كبيرة وترحاب خاص حيث كان مشتاقا لها ولأغانيها بعد غياب.  
ديانا حداد التي ابدعت في الاغنية الخليجية بدءًا من أدائها المميز لأغنيات "ويسألوني، وينهم، صاحبى، ودي حكي وبالراحة عليا، وتسوى ها العالم، وهونك" وكان غناؤها جواز مرور للاغنية الخليجية الى القلوب تألقت أيضا في الحفل وغنت "هلا وأهلين" من كلمات الأمير فيصل بن تركي وألحان طلال، وأغنية "الأرض غنت ميجانا" من ألحان طلال وأغنية "تبسم" ألحان طلال
وغنت "جرح الحبيب"
لمصطفى مرسي ووليد سعد
واغنية "أمشي ورا كدبهم" الحان عصام كاريكا علاوة على اغاني اخرى كثيرة أثرت بها الحفل في دار الاوبرا المصرية. 
وليس جديدا على ديانا حداد ان تبهرنا بحلاوة اغانيها وصوتها الرائع فهى مطربة تجمع بين الكاريزما وعذوبة الصوت والقدرة على الغناء بكل اللهجات لتكون سفيرة  للاغنية العربية . 
ديانة حداد فنانة راقية ذكية تعرف كيف تختار كلمات والحان أغانيها ولا تغني الا ما يتوافق مع شخصيتها واحساسها ليصل صوتها الى المستمع نديا رقراقا فصوتها العذب بلسم يداوي اهات القلب. 
انها مطربة تأسر جمهورها بالسباحة عكس التيار حيث تغرد خارج السرب ولا تقلد احدا بل لها أسلوبها وحضورها الخاص في منطقة دافئة لها وحدها ... فمن منا لا يتفاعل مع اغنيتها "سيد الحمقى" حيث الكلمات الرومانسية ورسائل العتاب واللحن الصافي الجياش.. تقول...
ترجيتك تكون أوفى
تكون اصدق تكون انقى
امنتك على روحي وياما قلتلك رفقا
ولكن خاب فيك الظن 
وانت سيد الحمقى 
ولا أنسى اغنيتها "اهل العشق" التي تقول فبها : يا اهل العشق دلوني فين الصبر ينباع
لأشري الدمع لعيوني
وأنسى اللي خان وباع. 
تحية من ارض الكنانة لمن أحيت في قلوبنا شغفنا الجميل بالطرب والغناء،  لذلك دائما اقول ...كلما اعلنوا على الغناء الحداد تأتي ديانا حداد  لتعيدنا اليه ببحتها المميزة وصوتها الجبلي النقي الصادر من اعماق لبنان. 
.

Dr.Randa
Dr.Radwa