السبت 1 يونيو 2024

لمسات جمالية واستعدادات طبية.. آخر تحضيرات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ العالمي

رئيس الوزراء يتفقد الاستعدادات قبل مؤتمر المناخ

توك شو2-11-2022 | 12:29

روان عبدالباقي

واصلت مصر، استعداداتها لاستضافة مؤتمر قمة المناخ العالمي cop 27 من خلال الزيارات والجولات الميدانية بشرم الشيخ التي كان آخرها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وكشف كريم رجب، مراسل فضائية إكسترا نيوز، عن الاستعدادات الموجودة بشرم الشيخ لاستقبال المشاركين بقمة المناخ cop 27، مشددا على أن الزيارات والجولات الميدانية بشرم الشيخ لا تتوقف.

وأوضح مراسل إكسترا نيوز، أن هناك لمسات جمالية تم إضافتها على الشوارع والميادين الموجودة بشرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ، مشيدا بميدان السلام الأيقوني والذي ظهر في أبهى صوره مضيئا بطريقة مميزة وجاذبة عند زيارة رئيس الوزراء أمس.

وأشاد بالإضاءة وعواميد الإنارة بشرم الشيخ والتي تعمل جميعها بالطاقة الشمسية النظيفة مواكبة لأهداف cop 27، كما شهد مطار شرم الشيخ تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية استعدادا للمؤتمر وذلك لاستيعاب ما يقارب 10 ملايين زائر من خلال المطار.

وأشار إلى الاستعدادات الطبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي والمستشفى الميداني وإمداد هذه المستشفيات بالروبوتات الذكية التي تساعد في تقديم خدمات علاجية متميزة فضلا عن أجهزة حديثة للأشعة المقطعية وتزويد المستشفيات بالطاقة النظيفة والمتجددة.