الأربعاء 22 مايو 2024

السيسي في قمة الجزائر: أمننا القومي العربي «كل لا يتجزأ» والخطر يهدد الجميع

السيسي

الاتحادية2-11-2022 | 14:14

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تاريخ أمتنا العربية وما شهدته دولنا من أحداث في الماضي القريب يثبت لنا جميعا وبما لا يدع مجالا للشك أن ما قد يؤلم أشقاءنا بالمغرب العربي سيمتد إلى مصر والمشرق العربي ودول الخليج، وأن عدم الاستقرار في دول المشرق أو فلسطين إنما تمتد آثاره إلى المغرب العربي.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بالقمة العربية، أن تهديد أمن الخليج هو تهديد لنا جميعا وأن أمننا القومي العربي هو كل لا يتجزأ من بعضه فأينما نولي أنظارنا نجد أن الأخطار التي تداهم دولنا واحدة، وترتبط في مجملها بتهديد مفهوم الدولة الوطنية، وتدخل قوى إقليمية أجنبية في شئون المنطقة من خلال تغذية النزاعات وصولاً إلى الاعتداء العسكري المباشر على بعض الدول العربية وكلها عوامل أفضت إلى طول أمد الأزمات دون حل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر حيث كان في استقباله الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمرارا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.