الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الدولة تُدعم ملفي البيئة والنظافة لتحسين مستوى الخدمات

محافظ الدقهلية

محافظات3-11-2022 | 11:54

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن الدولة تدعم ملف تحسين البيئة والارتقاء بقطاع النظافة لتوفير بيئة صحية للمواطنين وتحسين مستوي الخدمات المقدمه لهم.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - إنه تنفيذا لحملات نواتج تطهير الترع والمجاري المائية بمراكز ومدن وقري المحافظة، تم رفع 580 طنا من نواتج التطهير والتشوينات بنطاق مراكز ومدن وقري المحافظة بمعدات قطاع الري والوحدات المحلية، مؤكدا استمرار الأعمال لتنفيذ خطة المديرية في رفع النواتج من علي جميع الترع والمجاري المائية بنطاق المحافظة بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأشار إلى ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لوضع آليات للحد من الملوثات التي تؤثر على المناخ، لافتا إلى أن ذلك لن يحدث دون تعاون وتحمل الجميع للمسئولية. 

يذكر أن محافظ الدقهلية أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية؛ للإشراف على أعمال رفع كافة نواتج تطهير الترع والمصارف داخل المدن والقري وعلى الطرق من خلال التنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لضمان عدم تراكم القمامة ومخلفات الهدم على هذه النواتج؛ مما يؤدي إلى مشاكل بيئية وتشويه للمنظر الجمالي لهذه المدن.

Dr.Radwa
Egypt Air