الأربعاء 15 مايو 2024

احذري من هذه الأخطاء التي تؤدي إلي الانفصال..استشارية نفسية تنصح

أخطاء تؤدي غلي الطلاق

سيدتي5-11-2022 | 17:43

إيمان عبد الرحمن

تحذر الدكتورة إيمان عبد الله، استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، من بعض الصفات والمعاملات الخاطئة التي بمرور الوقت تؤدي إلي هدم العلاقة الزوجية وتنهيها بالطلاق وتعتبر من الأخطاء الفادحة التي قد لا يلتفت إليه الزوجان.

- المماطلة والتسويف في تنفيذ طلبات شريك الحياة، فالطرف الذي يعتمد على حب وصبر الطرف الآخر ولا يلتفت إلي إنجاز طلباته، يؤدي في النهاية إلى عمل شرخ في العلاقة الزوجية يؤدي إلى الطلاق.

- الانتقاد الدائم من قبل الشريك، فالطرف الدائم الانتقاد للآخر بطريقة لاذعة وبها لوم، يؤدي في نهاية المطاف إلى عدم قدرة الشريك إلى تحمل هذا النقد لأنه يؤثر سلبيًا علي صحته النفسية.

- تحذر الاستشارية النفسية الزوجان من مرور وقت طويل علي الزوجان وهم مبتعدون نفسيًا فلا يوجد بينهما حوارأو ود، فعندما يطغي البرود على علاقتهما فهذه إشارة تحذيرية لكلا الزوجين.

- الامتناع عن التفكير والحديث بصيغة الأنا، فبعد الزواج يجب التفكير في الشريك والحديث بصيغة نحن، وخاصة للأزواج في بداية حياتهما الزوجية.

- تدخل الأطراف الخارجية علي القرارات الأسرية، فالطرف الثالث مثل الأصدقاء أو أحد الأقارب عندما يؤثر على التفكير والقرارات من باب النصح، يؤدي في النهاية إلي مشكلات كثيرة، فلابد أن يكون الصديق خط أحمر بعد الزواج لا يتدخل بعد الزواج لا من ناحية الزوج ولا الزوجة.

- عدم حل المشكلة أولاً بأول، يؤدي إلي تكوين عدد من التراكمات السيئة في نفس الشريك ، تنقص من قدر وحب هذا الطرف لدي الاخر، وبعد  مرور الوقت تفسد الحياة الزوجية بينهما.

- ينصح باتخاذ أراء متخصصين عند مواجهة أي مشكلة يستعصي حلها من قبل الزوجين ، ولا يفضل تدخل الأهل والاقارب وخاصة في المشكلات شديدة الخصوصية.

Dr.Radwa
Egypt Air