السبت 1 يونيو 2024

غضب في الأهلي بسبب موعد الجمعية العمومية

مجلس الأهلي

ملاعب الهلال5-11-2022 | 18:51

محمد تاج

غضب عارم انتاب العديد من أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، بسبب موعد انعقاد الجمعية العمومية المقبلة التي حدد موعدها المجلس.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وجه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي طبقًا للمادة 17 من قانون الرياضية لسنة 2017 ولائحة النظام الأساسي.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية للنادي الأهلي يومي 28 و29 من الشهر نوفمبر الجاري، وهما يومي الاثنين والثلاثاء وليس الخميس والجمعة كما هو معتاد في مواعيد الجمعيات العمومية السابقة.
وتغير موعد العمومية، جعل معظم أعضاء الجمعية العمومية، متحفزين ضد المجلس، وعبروا عن استياءهم، وبدأت جروبات الأعضاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في تحفيزهم على الحضور للجمعية العمومية، خاصة وأن الجانب الاجتماعي في النادي مهملاً أيام الأجازات والعطلات الرسمية، يعاني الأعضاء من عدم وجود كراسي كافية، فضلاً عن المشاكل التي يعاني منها موظفي الأمن بالنادي والتي يتحدثون فيها مع الأعضاء للضغط على الإدارة لتحسين أوضاعهم المالية.

وحدد المجلس 10 نقاط لجدول الأعمال، وهي التصديق على محضر اجتماع المجلس فرضًا في سلطات الجمعية العمومية بتاريخ 8 ديسمبر 2021.

 
والنقطة الثانية ستكون النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعماله للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022.

ويتضمن جدول الأعمال اعتماد الميزانية والحساب الختامي، وتعيين مراقب للحسابات وتحديد مكافأته، واعتماد تقرير مجلس الإدارة عن رواتب ومكافآت المدير التنفيذي والمدير المالي.

البند السادس سيكون النظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء، أما السابع سيكون اعتماد قرارات مجلس الإدارة والمعتمدة من الجهة الإدارية حول تأجيل زيادة مقابل الالتحاق بعضوية فرعي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

البند الثامن هو اعتماد الأعداد المقرر قبولها للعضويات بالمقر الرئيسي وفرعي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، والبند التاسع اعتماد زيادة قيمة الاشتراكات السنوية وغيرها من الرسوم، والعاشر النظر في التوصيات الخاصة بالشئون القانونية، وفقًا لما تقره اللائحة.

ويبدأ الاجتماع الأول يوم 28 نوفمبر ويكون صحيحًا بحضور الأغلبية المطلقة ممن لهم حق الحضور وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل لليوم التالي مباشرة ويكون صحيحًا بحضور 10% أو 5 الأف عضو أيهما أقل من الأعضاء الذين لهم حق الحضور.