الأربعاء 8 مايو 2024

كيف تتجاوزين الشعور بالخذلان بعد انتهاء علاقة عاطفية أو صداقة ؟

الشعور بالخذلان ليس نهاية المطاف

سيدتي6-11-2022 | 10:06

إيمان عبد الرحمن

رغم أن الشعور بالخذلان من  شخص وثقت به  أمر شائع ، إلا أنه يعتبر من أسوأ المشاعر التي قد تمرين بها، ليس فقط علي المستوي العاطفي ولكن علي مستوي الصداقة أيضا ، فإذا مررت بهذه التجربة السيئة ، كيف تتخلصين من الشعور بالخذلان في اسرع وقت ؟ هذا ما سنتعرف عليه وفقا لما نشر علي موقع  "ويكي هاو "

- عليكِ التحكم في مشاعرك في الحال، للتخلص من التفكير في هذه العلاقة، وهو أول خطوة عليكي بذل المجهود من أجلها.

- أعطي لنفسك يومين لاختبار مشاعر خيبة الأمل ولكن لا يجب أن تتجاوز المدة اليومين، وبعدها يجب أن تعطي نفسك فرصة للراحة لتجاوز هذا الشعور.

- اعلمي جيدا أن الخذلان شعور شخصي للغاية،  حتى إذا كان الأمر صعبًا، وبالرغم من ذلك عليك  ألا تتعاملي مع إخفاقات الشخص الآخر بشكل شخصي.

- حاول أن تتخلصي من كل المشاعر السلبية التي سببها هذا الشخص بسبب الخذلان، وخيبة الأمل التي طالت نفسك وقلبك، وعليك التفكير أنه لم يكن ينوي أن يجرحك ، وضعي كل الاحتمالات في الاعتبار.

- كوني لطيفة مع نفسك ، ولا تقسي عليها،  نعم أنت تشعرين بقدر كبير من الألم ، ويجب أن تعتني بنفسك ، ولكن الغضب والحزن لن يشفيا ما حدث لك ، افعلي شيئا لطيفا يخرجم من هذا الشعور، املئي اوقات فراغك ، اصنعي لنفسك شيئا يبهجم ، أو مارسي هواية مفضلة،  او استعيني بصديقة واقضي معها وقت لطيف في نزهة أو الذهاب إلي السينما واعطي نفسك نفسك مكافأة صغيرة على معادلة مشاعرك.

- حاولي أن تكتب مشاعرك، و بعد إخراج مشاعرك على ورقة، فكري في أفضل طريقة لإيصالها، ثم قومي  بإعادة صياغة أفكارك قليلا، وحاولي أن تصيغها بطريقة مفهومة للشخص الآخر.

- ركزي على ما ترغبين  في تحقيقه،  هل هدفك  في الحصول على إعتذار؟ أو  أن يشرح لك الشخص الدافع وراء تصرفاته؟ هل ترغبين  في أن يغير هذا الشخص سلوكه في المستقبل؟ يمكن أن تساعدك إجابة تلك الأسئلة على توجيه مسار كتابتك .

- أعيدي تشكيل توقعاتك حسب الحاجة. إذا كانت توقعاتك غير واقعية بالفعل، اعملي على إعادة تشكيلها مرة أخري،  أحيانًا ما تقل فرص الإصابة بالخذلان المستقبلي إذا تعلمت أن تتقبلي بعض الأشياء بشأن شخص آخر.

Egypt Air