الأحد 30 يونيو 2024

إحالة 49 محضر مخالفات للنيابة العامة في الدقهلية

محافظ الدقهلية

محافظات7-11-2022 | 14:25

دار الهلال

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إحالة 49 محضر مخالفات في مجال المخابز والأسواق والمحال في عدد من المراكز والمدن إلى النيابة العامة لإعمال شئونها.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمحافظ عقب اطلاعه اليوم على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية ، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة على المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية.

وأكد المحافظ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.. مشددا على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمخابز بنطاق مراكز ومدن تمي الأمديد ونبروه والمنزلة وشربين ومنية النصر، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة 7 محاضر نقص وزن و6 محاضر مواصفات ومحضر عدم وجود قائمة ومحضر توقف عن الإنتاج بدون إذن و13 محضر عدم إعلان عن الأسعار و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية ومحضرين لمزاولة نشاط بدون ترخيص ومحضرين لبيع بأزيد من السعر (سجائر) ومحضر سلع بدون بيانات و9 محاضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية ، ومحضري تجميع سلع مدعمة ومحضر تجميع أرز بدون ترخيص ومحضر ذبح خارج السلخانة.

وقال السيد دايرة، إنه تم التحفظ على 10 أطنان كسب دوار الشمس و10 صفائح جبن أبيض و100 لتر بنزين وكميات من السلع المدعمة و10 أطنان أرز شعير ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.