الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: خطاب الرئيس السيسي «إنساني» بعيدا عن الدبلوماسية

مهدي عفيفي محلل سياسي وعضو الحزب الديموقراطي الأمريكي

توك شو7-11-2022 | 21:57

قال الدكتور مهدي عفيفي محلل سياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن العالم أجمع يعاني من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، التي لا تؤثر فقط على الشعوب الفقيرة، بل تؤثر على العالم أجمع بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا، وستؤثر أكثر في الفترات القادمة؛ لأننا مقبلين على فصل الشتاء ولا يمكن الاستغناء على الوقود الوقود والفحم.

وأوضح مهدي عفيفي من خلال مكالمة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر علينا أمس واليوم وغدًا ولابد أن يكون هناك حل؛ لأن استمرار هذه الحرب ستكون خاسرة لكل الأطراف الدول.

وأضاف: «يجب وجود واقفة من قيادات هذه الدول في هذا الوقت، االرئيس عبدالفتاح السيسي تكلم بشكل غير سياسي بل بشكل إنساني، وردود الفعل التي ظهرت والتي ستظهر ستكون ردودا جيدة جدًا».

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ كوب 27، أنه لا يجب أن تتحمل نتيجة نتائج أخطاء لم ترتكبها فهناك شعوب باتت أكثر وعيا ودراية بحجم التحدي ومتطلبات مواجهته وبالثمن الباهظ للتقاعس أو التراجع والأمل أيضا في حكومات تعلم ما يتعين عليها القيام به، وتسعى بالفعل إليه وفقا لقدراتها وإمكانياتها وفي قطاع أعمال عالمي ومجتمع مدني أصبح يمتلك من الأدوات ما يؤهله للعب أدوار مهمة في هذا الإطار.