الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ المنيا: مؤتمر المناخ يؤكد مكانة مصر عالميا وقدرتها على مواجهة التحديات

جانب من الاجتماع

محافظات9-11-2022 | 14:53

دار الهلال

أكد محافظ المنيا، أسامة القاضي، أن تنظيم مصر للمؤتمر العالمي؛ مؤتمر المناخ (كوب - 27) يؤكد مكانتها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا، وقدرتها على مواجهة التحديات التي تشهدها الساحة العالمية، في ظل اهتمام الدولة بهذه القضية.

وأشار محافظ المنيا، خلال اجتماعه اليوم، مع الأجهزة التنفيذية لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ رؤية مصر 2030 للتحول إلى استخدام مصادر الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة، مؤكدا أنه تم وضع حجر الأساس لإنشاء محطة طاقة شمسية جديدة لشركة "أسكوم" لتصنيع الكربونات والكيماويات، في ظل توجُه العالم نحو الاقتصاد الأخضر وتعظيم دوره كأحد آليات التنمية المستدامة.

ووجه محافظ المنيا بالمتابعة المستمرة للمشروعات المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين وبخاصة قطاعي النظافة والرصف؛ لتحقيق الأهداف المطلوبة لمسار التنمية الشاملة والارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وشدد على تكثيف الحملات المكبرة على الأسواق والمخابز وأماكن بيع السلع والمواد الغذائية للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار.

على صعيد متصل، بحث محافظ المنيا، مع عدد من التجار والموردين للأرز بجميع مراكز المحافظة، بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين مدى توافر السلعة داخل الأسواق ووجودها بالمحال التجارية لضمان عرضها بالأسعار المناسبة للمواطنين، دون احتكار كميات الأرز الموردة من قبل التجار، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين والتجار، وناقش اللقاء آراء ومقترحات التجار، لتحقيق الأهداف المطلوبة وتشبع السوق من سلعة الأرز بأسعار مناسبة.

وناشد المحافظ، التجار بجميع المراكز ألا يحتكروا السلع والمواد الغذائية، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين، وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية حيال وجود مخالفات تتعارض مع القانون.

في نفس السياق، قاد نائب محافظ المنيا، الدكتور محمد أبو زيد، حملة تموينية بمركز سمالوط للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة والقضاء على الاحتكار.

ووجه نائب المحافظ، بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المخازن بعد أن تم ضبط سلع ومواد غذائية محتكرة بهدف بيعها بأسعار متفاوتة تم التحفظ عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.