الثلاثاء 2 يوليو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 690 فلسطينيا خلال أكتوبر الماضي

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم9-11-2022 | 18:09

دار الهلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أكتوبر الماضي 690 فلسطينيا، بينهم 119 طفلا، و30 سيدة.

وقالت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطينية في تقريرها الشهري الصادر اليوم، إن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية أكتوبر الماضي نحو 4760 أسيرا وأسيرة، بينهم 160 قاصرا، و820 معتقلا إداريا.

وتركزت النسبة الأعلى خلال الشهر المذكور في القدس المحتلة وبلداتها، والتي بلغت فيها حالات الاعتقال 343 حالة، تليها الخليل 114، ورام الله 60 حالة.

وذكرت المؤسسات، أن شهر أكتوبر شهد تصعيدا واضحا واستهدافا للأطفال بشكل خاص، حيث سجل ثاني أعلى نسبة منذ بداية العام بعد شهر أبريل الماضي، وبلغ عدد الأطفال والقاصرين الذين تعرضوا للاعتقال 119 طفلا وقاصرا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال صعدت من سياسة الاعتقال الإداري بشكل كبير وملحوظ، وشنت حملة اعتقالات واسعة، طالت عددا كبيرا من الأسرى السابقين، معظمهم تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري.

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن سلطات الاحتلال تحرمهم من أبسط حقوقهم مثل تلقي العلاج اللازم، ومتابعة أوضاعهم الصحية، حيث لا تتوقف عن المماطلة بتحويلهم لإجراء ما يحتاجونه من عمليات جراحية، أو جلسات علاج طبيعي، أو حتى تزويدهم بالأجهزة الطبية اللازمة لهم كالأطراف الصناعية، والأجهزة المساعدة على المشي، وتكتفي فقط بتزويدهم بجرعات قوية من الأدوية المسكنة التي أدمنوا على تناولها لتجاوز حدة الآلام.