السبت 18 مايو 2024

السفير المصرى بالسعودية : جناح مصر بالجنادرية عملاق

12-2-2017 | 13:05

قال ناصر حمدى، سفير مصر فى الرياض، إن الجناح المصرى بمهرجان "الجنادرية" مستمر حتى يوم 17 فبراير الجارى، نظرا لاستمرار العروض المختلفة لجذب الوافدين إليه.

 

وأضاف حمدى - فى تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" - أن الجناح المصرى يحرص على تقديم فرقتين مختلفتين كل ثلاثة أيام لضمان التنويع، وجذب أكبر عدد من الزائرين، بحيث لا يصاب الوافدين بالملل، ويلمسون التغيير الملحوظ الذى نحرص على إبرازه لهم.

 

وأكد السفير المصرى فى الرياض، أن "جناح الجنادرية" يمثل أكبر عمل ثقافى مصرى يعقد فى المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أنه جناح عملاق يعكس عراقة التاريخ المصرى، ويبرز مدى الإبداع والمجهود الذى بذلته وزارة الثقافة المصرية، لإخراج الجناح بهذا الشكل.

 

وأشار إلى أن هناك العديد من الفقرات التى نالت إعجاب الزوار، أبرزها فقرة "التنورة" التى تقدم يومياً، كما يعلن يوميا على المسرح عن هدايا يربحها الزائرين كنوع من أنواع تنشيط السياحة، وهو جهد قوى تبذله هيئة الطيران وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط السياحة وجذب الزوار.

 

وأوضح حمدى، أن هناك عدة فرق شعبية شاركت بتقديم فقرات فنية بالجناح منها فرقة "التنورة" التى بدأت فى أول 3 أيام لافتتاح الجناح، وفرقة النيل للموسيقى الشعبية، وفرقة أسوان للفنون الشعبية، وأوركسترا بيت العود العربى، بحيث يتم التبديل كل 3 أيام، مُشيرًا إلى أن اليوم تبدأ فرقتى سوهاج والموسيقى العربية.

 

وأكد السفير أن الإقبال على الجناح المصرى بمهرجان "الجنادرية" السعودى، غير مسبوق مؤكدًا أنه لا يمكن عمل إحصائية بالأعداد التى زارت الجناح قبل انتهائه، ولكن هناك أعداد غفيرة من الزوار، ينظم دخولها الشرطة السعودية.

 

وقدم السفير المصرى مجموعة من الصور الحصرية لـ"الهلال اليوم" تعكس الإقبال على الجناح المصرى خلال الأيام الماضية، وما يتم فيه من أنشطة.

    الاكثر قراءة