الجمعة 3 مايو 2024

منظمة الأرصاد الجوية الدولية: العالم بحاجة ملحة للاتحاد لمواجهة التغير المناخي

التغير المناخي

أخبار10-11-2022 | 17:22

دار الهلال

أكد مدير منظمة الأرصاد الجوية العالمية، جون ستاندر، اليوم، أن العالم بحاجة ملحة للاتحاد وجمع التمويل اللازم؛ من أجل مواجهة تداعيات التغير المناخي. 

وأضاف ستاندر - في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصري، على هامش فعاليات الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب-27)، بمدينة شرم الشيخ - أن منظمة الأرصاد الجوية العالمية تعمل مع الشركاء الدوليين لإيجاد خطط عمل؛للتأكد من أن جميع المواطنين محميون سواء من موجات الحر والفيضانات والإعصارات أو غيرها. 

وأكد ضرورة مشاركة جميع المعلومات الموجودة سواء من شبكة الرصد أو المعلومات المتعلقة بالاحتباس الحراري والفيضانات بين جميع دول العالم من أجل حماية البشرية من تداعيات التغير المناخي.

وقال مدير منظمة الأرصاد الجوية العالمية، جون ستاندر- على هامش فعاليات مؤتمر المناخ (كوب-27)، بمدينة شرم الشيخ - إن هدف المنظمة الأول والأخير هو حماية أرواح البشر جميعا، مؤكدا أن العالم بحاجة إلى توحيد الجهود والتعاون مع الأطراف الفاعلة من أجل تنفيذ الخطط الخاصة بمواجهة التغير المناخي. 

وفيما يتعلق بانبعاثات الغازات الخبيثة، أكد ضرورة وجود مبادرة لضمان مشاركة المعلومات وتقديمها لجميع الدول بنفس المستوى من أجل حماية أرواح البشر جميعا. 

وأضاف أن الأهم من وجود خطط للمشروعات العلمية، هو جمع التمويل اللازم والوحدة العالمية بشكل عام لتنفيذ هذه المشروعات، لافتا إلى وجود الكثير من الخطط التي تم الاتفاق عليها من قبل ولم يتم تنفيذها لعدم توفر التمويل اللازم. 

وفيما يتعلق بالتسهيلات المالية، أوضح أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، تتباحث مع العديد من الكيانات، من أجل المضي قدما لجمع التمويل وتنفيذ المشروعات والاستراتيجيات الخاصة بمواجهة التغير المناخي.

Dr.Randa
Dr.Radwa