الخميس 6 يونيو 2024

الجديد بعمليات تجميل الأنف في ورشة عمل بجامعة المنصورة اليوم وغداً

10-8-2017 | 14:40

افتتحت فعاليات ورشة عمل تجميل الأنف التي ستقام على مدار يومين من 10-11 أغسطس 2017 بقاعة ا.د/ المهدي الباسوسى بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة.

تحت رعاية ا.د/ محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، أ.د اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ.د السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب.

تهدف الورشة لعرض أساسيات عمليات تجميل والجديد في هذا المجال والحصول على نتائج مرضية بأقل الأضرار.

وتتضمن الورشة عدة محاور منها اختيار الحالات لإجراء الجراحة، تحضير الحالات للجراحة، والحصول على نتائج مرضية، العلاج الوظيفي لانسداد الأنف خلال العملية، متابعة المريض نفسيا قبل الجراحة وبعدها.

حضر الورشة كل من الدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة ، والدكتور أحمد الدجوى رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة ورئيس المؤتمر، والدكتور الشبراوى كمال سكرتير عام المؤتمر وأستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة، ا.د/على توفيق أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة ورئيس شرف المؤتمر، د/ حسام السيسى منسق المؤتمر - د/إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية بالإضافة لعدد من الأساتذة المتخصصين فى هذا المجال من جامعات القاهرة والسكندرية وعين شمس وبنها والزقازيق والمنوفية وطنطا.

من جانبه، أكد الدكتور السعيد عبد الهادى على ضرورة مجاراة الكليات العالمية في نظام الدراسة بطب المنصورة حتى نسهل فرص حصول خريجي طب المنصورة على وظائف بالجامعات العالمية.

وشكر الدكتور أحمد الدجوى، الحضور والجامعة على دعم القسم والمؤتمر واعدا ببذل الجهد لتطوير العملية البحثية بالقسم للتوصل للجديد في علاج المرضى.

وأشار الدكتور الشبراوى كمال لأهمية التعليم الطبي المستمر لمواكبة تطور العلم مضيفا أن المحاضرات سيعقبها عمليات جراحية مباشرة وقت حدوثها تعرض على المتدربين للاستفادة منها.