الخميس 16 مايو 2024

5 وصفات طبيعية تجنبك زراعة الشعر

فراغات الشعر مشكلة لها حل

سيدتي12-11-2022 | 01:29

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من مشكلة فراغات الشعر، وعادة ما تظهر تلك الفراغات في مقدمة شعر الرأس أو على جانبيه ما يسبب الحرج والضيق، الأمر الذي يدفع من تعاني هذه المشكلة للتفكير في إجراء جراحة لزرع الشعر.

وقبل الإقدام على تلك الخطوة، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها خبراء التجميل، ربما تساعدك في القضاء على فراغات الشعر.

  • يعتبر الألوفيرا والمنتجات المستخلصة منه علاج مثالي لتساقط الشعر، حيث يساعد في علاج انسداد بصيلات الشعر ويعزز حيوية ولمعان الشعر، وذلك بوضعه على فروة الرأس والشعر والقيام بتدليكه عدة مرّات في الأسبوع، بالإضافة لاستخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوفيرا.
  • الحلبة تعزز من نمو الشعر وتملئ فراغاته وتمنع تساقطه، عن طريق نقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ثم وضع المحتوى في الخلاط مع معلقتين من عصير الليمون لتحصلي على عجينة لزجة، وتوزع على منطقة فراغات الرأس مع التدليك وتغطي لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة.
  • يحتوي الزنجبيل على مركبات تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على تجديد بصيلات الشعر، ويمكنك استخدامه في خلطات الشعر للمساعدة على إنبات الشعر في الفراغات مثل خلطه مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وتدليك الشعر به، ثم تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو، وتنفذ تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  • يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر لأنه غني بالفيتامين هـ الذي يحارب التساقط، كما ينشط الدورة الدموية ويقوي البصيلات.
  • يعمل خل التفاح على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس و القضاء على أي ميكروبات تعوق نمو الشعر بشكل طبيعي.