الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الموارد المائية والري يتفقد جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ

وزير الموارد المائية

أخبار12-11-2022 | 09:54

دار الهلال

تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ، والذي يقام على هامش فعاليات قمة المناخ COP27.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان لها اليوم السبت - أن سويلم أبدى إعجابه بالمعروضات، وحاور العارضين والفنيين من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والعارضين من المحافظات، حول الحرف التراثية والتقليدية، والحفاظ عليها.

كما زار الجناح وفد إيطالي مشارك بفعاليات قمة المناخ، والذي حرص أعضاؤه، على اقتناء بعض أعمال الحرف التراثية والتقاط الصور التذكارية مع العارضين المصريين.

وفي سياق متصل، قدم الفنان عامر التوتي، وفرقته المولوية، حفلا فنيا على المسرح الروماني، حيث قدم عددا من الأغنيات الصوفية، بمصاحبة الرقص المولوي، والذي حاز على انبهار الضيوف الأجانب، كما قدمت فرقة الباليه، التابعة لدار الأوبرا المصرية، عروضها على مسرح المنطقة الخضراء، بالية "ليلة مصري" والذي شهد بدوره تفاعلا كبيرا من الحضور.

كذلك استمرت الفعاليات الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرق الفنون الشعبية التابعة لها، والتي تشهد حضورا وتفاعلا مكثفا من ضيوف مصر بقمة المناخ.