الجمعة 17 مايو 2024

إحباط محاولتي تهريب كمية من اليورو والحشيش وأقراص مخدرة بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي

الجريمة12-11-2022 | 18:44

مصطفى السيد

أحبط رجال جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولتين راكب مصري، أخفى كمية من النقد الأجنبي داخل علبة منظفات بعد لفهم بأوراق "سيلفر"، وراكب آخر أجنبي من أصل مصري بحوزته قطعة كبيرة من مخدر الحشيش وأقراص مخدرة

الواقعة الأولى كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو، استوقف علاء عبد الرحمن خضر مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه من نقد أو بضائع أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ وجود كثافات معتمة داخل حقائب الراكب، مما أسفر عن ضبط 68 ألفا و608 يورو مخبأين داخل عبوة منظفات ملفوفين بأوراق "سيلفر" مفضضة.

والحالة الثانية أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، استوقف علاء خضر مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، والذي انكر أيضًا حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

حيث تم تفتيش حقائب الراكب يدويًا، مما أسفر عن ضبط قطعة من مخدر الحشيش تزن 75 جراما مخبأة داخل عبوة كرتونية، وبتفتيش الراكب ذاتيًا عثر علي شريطين بهم 20 قرصا من عقار الكونترمال المدرج بجداول المخدرات.