الإثنين 29 ابريل 2024

محافظة أسوان تنظم "ملتقى أسوان 2022 للشباب" ديسمبر القادم

الدكتورة غادة أبو زيد

محافظات14-11-2022 | 14:13

دار الهلال

 قالت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد، إن المحافظة تنظم "ملتقى أسوان 2022 للشباب " والمقرر انعقاده في شهر ديسمبر المقبل خلال الفترة من 4 إلى 7 من نفس الشهر.

وأضافت أبو زيد - في تصريح اليوم الاثنين - أنه سيشارك في المؤتمر نحو 800 شاب وفتاة بالمراحل التعليمية والجامعية والأكاديمية، وأصحاب القدرات الخاصة من ذوي الهمم؛ حيث سيتم تنظيم فعالياته المختلفة على مسرح سينما الصداقة في لقاء تحاوري بين الشباب والمسئولين؛ للإجابة عن استفساراتهم وأسئلتهم حول فرص العمل والاستثمار ومشروعات المبادرات الرئاسية المختلفة كحياة كريمة، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وغيرها من المشروعات التعليمية والصحية والاحتماعية. 

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع مياه الشرب عن مدينة إدفو بالكامل مساء غد الثلاثاء لمدة 12 ساعة للقيام بأعمال صيانة.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم - أنه نظراً للقيام بإحلال وتجديد شبكات المياه بمدينة إدفو، سيترتب عليه قطع المياه عن المدينة بالكامل بدءً من الساعة الثامنة من مساء الغد وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي، مناشدة المواطنين بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة التي ستشهد قطع المياه.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان والعضو المنتدب يحيى أبو زيد، أن مشروعات الوكالة السويسرية لتحسين مياه الشرب ساعدت المناطق الأكثر احتياجاً لتوفير كوب مياه نقي.

وأشار أبو زيد - في تصريح على هامش فعاليات قمة المناخ (COP 27) - إلى أهمية هذه المشروعات للمساهمة في تحسين خدمة المياه بالمناطق الأكثر احتياجا ومنها منطقة الناصرية التي نفذ فيها المشروع، وأن هذه المشروعات تعمل على عدة محاور منها تقليل الفاقد وترشيد الطاقة بجانب مشروعات البنية التحتية.
وأوضح أن المشروعات تشمل مشروع الناصرية، والمرحلة الثانية مشروع خور عواضة والخطارية والامبركاب والمخطط الجديد للمرحلة المقبلة بالسيل والسيل الريفي.

Dr.Randa
Dr.Radwa